يوبي سوفت ستغلق العديد من مكاتبها بسب نقص المبيعات الفيزيائية..

يبدو أن شركة يوبي سوفت بدأت بتوجه جديد مختلف عن ما هو معروف عنها. فبعد أن قامت بإلغاء مجموعة مشاريع دفعة واحدة لإفساح المجال لمشاريع أخرى، ها هي الآن بدأت بسياسة جديدة تتمثل في إغلاق مكاتب تابعة لها بسبب نقص مبيعات الألعاب الفيزيائية.

الشركات بشكل عام تحاول التقليل من التكاليف والمدفوعات لديها، وبالطبع يوبي سوفت بإلغاء المشاريع وإغلاق المكاتب نجحت في الوصول إلى المطلوب. لكن لكل شركة أسبابها الخاصة في النهاية، لأن إغلاق المكاتب كان بسبب قلة مبيعات الألعاب بنسخها الملموسة لدى الشركة وهذا الأمر طبيعي في ظل توجه مجتمع اللاعبين لشراء الألعاب الرقمية من متاجر الأحهزة بشكل مباشر.

تم نشر مقتطف من بريد إلكتروني للشركة على ResetEra، والذي يكشف أن Ubisoft Benelux من بين المكاتب التي ستغلق أبوابها. يشير البريد الإلكتروني إلى “عوامل خارجية” كسبب لعمليات الإغلاق. عند الحديث عن مكتب Benelux على وجه التحديد، قالت Ubisoft أن “معظم” موظفيها سيغادرون اعتبارًا من الأول من أبريل القادم.

هذا يعني أن إغلاق المكتب سيؤدي إلى خسارة الموظفين لوظائفم بدلًا من نقلهم إلى مكتب آخر تابع للشركة. يقول البريد ما يلي:

“في هذا الوقت، تواجه Ubisoft العديد من التحديات بسبب عوامل خارجية، مثل انخفاض حجم مبيعات الألعاب المادية لصالح المبيعات الرقمية، ومركزية التسويق عن طريق رقمنة جميع قنوات الإتصال لدينا، والتحول من إصدارات التجزئة الرئيسية إلى F2P، وهي الألعاب المحمولة والموسمية والعروض المادية الأقل أهمية بالنسبة لنا”.

من غير الواضح ما هي الشركات التابعة الأوروبية الأخرى التي من المقرر أن تغلقها Ubisoft. ولكن ذكر “عروض أقل مادية” أمر مثير للإهتمام حيث أعلنت الشركة للتو عن وجودها في E3 2023. ومع ذلك، فإن يوبي سوفت هي واحدة من العديد من الشركات التي انتقلت إلى واجهات العرض الرقمية رغم انخفاض الأحداث بالفعل بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button