سوني ما زال لديها اكثر من 5 مليار دولار مخصصة للإستحواذ..

كشفت شركة سوني عن المبلغ الذي تمتلكه والمخصص للإستحواذ وشراء الأستديوهات، وعلى غير المتوقع تبين أن المبلغ قليل نوعًا ما. هذا الكشف أتى بالتزامن مع ظهور إشاعات عديدة تقول بأن الشركة بدأت بالتحضير للإعلان عن إستحواذها التالي بعد شراء Bungie.

بدأت التكهنات حول عمليات الإستحواذ التالية التي ستقوم بها سوني. حيث ظهر أن الشركة لديها ما يزيد قليلاً عن 5 مليارات دولار لعمليات الإستحواذ والشراء حتى عام 2024. كانت الشركة قد خصصت مبلغ 2 تريليون ين ياباني لهذا الغرض في عام 2020، ليتم إنفاقها على مدى ثلاث سنوات.

بدأنت هذه المعلومات تظهر من خلال مؤتمر Morgan Stanley الذي انطلق أواخر الشهر الماضي والذي كان المدير المالي لشركة سوني Hiroki Totoki جزءًا منه. وكما ظهر عبر ResetEra، تم استجواب Totoki حول مبلغ 2 تريليون ين الذي وضعته الشركة جانبًا لعمليات الإستحواذ، وكشف أنه تم إنفاق 1.3 تريليون ين بحلول نهاية عام 2022. هذا يعني أن المتبقي هو 0.7 تريليون ين (حوالي 5.1 مليار دولار) لعمليات الإستحواذ المقررة للعام القادم.

في الحقيقة، الأموال التي يشير إليها Totoki ليست لعمليات الإستحواذ فقط. بل هم أيضًا من أجل مجموعة سوني بأكملها. بعبارة أخرى، في حين أنه من الممتع التكهن، فليس من المعقول أن تقوم الشركة بصرف كل ما تبقى لديها لشراء أستوديوهات ألعاب الفيديو فقط.

ظهرت مؤخرًا إشاعة من مصدر غير مشهور تقول بأن الشركة تنوي الإستحواذ على  شركة Take Two ناشر ألعاب روكستار. قيل أن هذه الحركة من الشركة ستكون بمثابة الرد على مايكروسوفت في حال نجحت صفقة استحواذها على Activision رغم اننا نستبعد قدرة سوني على القيام باستحواذ بهذا الحجم، للمزيد من التفاصيل هنا..

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button