مبتكر Gears of War: فيل سبنسر أراد المزيد من عناصر الرعب للسلسلة..

السلسلة مستوحاة من Resident Evil 4

لا شك أبدًا أن سلسلة Gears of War تعتبر أحد العناوين التي وضعت حجز الأساس لشركة مايكروسوفت وساهمت في نموها وشهرتها. بعد شراء الشركة لحقوق السلسلة من Epic Games وابتداء من الجزء الرابع تحديدًا لاحظ اللاعبون تحول العنوان إلى الرعب ودمجه مع عنصر الآكشن. سنتعرف على السبب من خلال منتج السلسلة.

فيل سبنسر مدير فرع اكس بوكس في شركة مايكروسوفت أضاف العديد من الميزات الإيجابية لهذا القسم منذ توليه رئاسته. لذلك عندما بدأ يعطي الأوامر كانت من أوائل أهدافه جعل سلسلة Gears of War تتمتع بأسلوب مرعب. وهذا يفسر سبب حمل الجزء الرابع منها لطابع سوداوي كما صرح Cliff Bleszinski مبتكر السلسلة.

كليف ظهر كضيف مؤخرًا خلال بودكاست XboxEra. حيث قال أنه عندما ناقش سبنسر مستقبل Gears مع المنتج Rod Ferguson، أعرب عن رغبته في إعادتها إلى مادة الرعب. وأضاف أن السلسلة مستوحاة بشكل كبير من Resident Evil 4.

تابع كليف بقوله أن سبنسر قد خاطب فريق تطوير السلسلة حينها قائلًا أن Dead Space فقدت بريقها من خلال ترك عناصر الرعب وراءها. وأضاف أن اللعبة أعادت التركيز مرة أخرى على موضوعات الرعب، وعاد المشجعون إليها على الفور.

هذا يفسر أيضًا سبب نشر فريق التطوير الخاص بسلسلة Gears مجموعة تغريدات يسأل فيها اللاعبين عن ما إذا كانوا يفضلون عنصر الرعب أم لا. لذلك قد نرى هذا العنصر مستثمر بقوة في الجزء القادم.

ظهرت عدة دلائل تشير إلى وجود لعبة Gears 6 تحت التطوير. منها على سبيل المثال سلسلة من الوظائف الشاغرة كما تحدثنا سابقا، ما هو رأيكم باستثمار الرعب في السلسلة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button