تهديدات بنشر 30 جيجا من بيانات لعبة STALKER 2 ان لم يتم الاستجابة للمطالب

بعد اهوال الحرب الروسية الاوكرانية التي اثرت على تطوير لعبة STALKER 2 وتسببت في تأجيلها لعدة مرات ولفترات بعيدة. يبدو ان هذه الحرب ستنتقل الان الى مستوى اخرى. وهذه المرة تهديدات مباشرة من بعض مجتمعات اللعبة التي تدعي امتلاكها بيانات حساسة سيتم نشرها على الانترنت في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

واجه المطور الاوكراني GSC Game World الكثير من العقبات خلال الحرب التي ما زالت جارية حتى الان، وفقد العديد من افراده بسببها. ولكن وبعد سنوات تمكنوا من نقل مكان العمل من العاصمة كييف الى بلد اوروبي اخر من اجل مواصلة العمل على لعبة STALKER 2 التي اصبحت الان جاهزة للاطلاق.

لكن اليوم ظهرت جماعة تطلق على نفسها اسم Vestnik TSS على الانترنت تدعي انها تمتلك بيانات بحجم 30 جيجا للعبة STALKER 2 تهدد بنشرها على الانترنت في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

ما هي مطالب مخترقي STALKER 2؟

تم نشر البيان عبر موقع VK.com من خلال مجتمع اللعبة مدعوم بجماعة من المخترقين الروس، من اجل التشديد على مطالبهم، ولاثبات صحة ادعائهم ارفقوا البيان بعدد من الصور من نسخة مبكرة من اللعبة والتي لم تصل الى الانترنت من قبل.

قبل عام، قام المطور GSC Game World بازالة دعم الترجمة والدبلجة الروسية من اللعبة، بالاضافة الى انه قام بعمل تعديلات على الاسم من اجل ازالة بعض اللمسات الروسية التي كانت ظاهر فيه. ايضا اعلن المطور انه لا ينوي نشر او تسويق اللعبة في روسيا وبلاروسيا.

الجزء الاول من المطالب التي تم نشرها على الانترنت تدعوا المطور بالتراجع عن هذه القرارات من خلال وضع الخلافات السياسية خلفهم وعدم عكسها على المجتمع الروسي.

كان هناك ايضًا طلب قدمه المجتمع على سيرفرات Discord الخاص باستديو GSC Game World. في هذا الطلب، اقترح كاتب الرسالة ان يقوم الاستديو بإلغاء حظر ملف “NF Star” في الخادم الرسمي للعبة، والذي قيل إنه تم حظره بدون اسباب.

وقد جاء في البيان المترجم التالي:

حتى 15 مارس، ننتظر تغييرات في سياسة الشركة تجاه مدى كفاية وقبول معجبيك (المقصود المعجبين الروس)، بغض النظر عن المكان الذي أتوا منه، وكذلك عودة دعم اللغة الروسية في اللعبة، إن لم يكن في نسخة الاطلاق، فعلى الأقل من خلال تحديث بمحتوى اضافي يصدر لاحقاً.

انتهى البيان بأنه سيتم تسريب 30 جيجا من البيانات التي تتضمن الكثير من المعلومات والصور والفيديوهات من داخل لعبة STALKER 2 والتي ستضر باللعبة وبالمطور الذي عانى الامرين من اجل الوصول بها الى بر الامان بشكل عميق حسب البيان.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير، لا توجد اي استجابة من استديو GSC Game World المطور للعبة. بينما لا نتوقع ان تكون هناك استجابة علنية منهم، ما لم يأخذوا هذه التهديدات على محمل الجد..

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد، وحتى ذلك الحين، نذكر ان لعبة STALKER 2 من المفترض ان تصدر في وقت ما خلال هذا العام 2023 خصرياً على منصات اكس بوكس سيريز والحاسب الشخصي.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button