مراجعة Destiny 2: Lightfall.. توسعة غير مرضية لعشاقها

حظيت لعبة Destiny 2 على مدار الأعوام الماضية على توسعات هامة ساهمت في نجاح العنوان بشكل كبير. لكننا أوشكنا على النهاية في توسعة Destiny 2: Lightfall والتي تعتبر التوسعة قبل الاخيرة في ملحمة Light vs. Darkness.

قبل إطلاق التوسعة كان هناك الكثير من الحماس في مجتمع “ديستني” بسبب التغيرات المشهودة في عروض ما قبل الإطلاق والتي حسب التوقعات تبشرنا بلعبة Destiny 3.

بالفعل التوسعة تأتي بالكثير من الأشياء الجيدة جدًا على صعيد أسلوب اللعب نفسه. من فئات فرعية تعتمد على طاقات الظلام أو كما تعرف بالـ Drakness والتي ستتكيف معها مصحوبة بالتغيرات المهمة في أسلوب اللعب والمناطق الجديدة. هيا بنا نسرد أهم نقاطنا في المراجعة.

الشعور بالغرابة هدف أحداث التوسعة

Destiny 2: Lightfall

يأتي دورك كحارس في Destiny 2: Lightfall هو الهجوم على سفينة ويجب عليك قبل الخروج بسرعة تدمير السفينة بشكل ذاتي. خلال هذه المهمة أجد نفسي وجهاً لوجه مع عدو جديد وهو Tormentor. هذا العدو قادر على الإمساك بي ويقيد حركتي وكان يقوم بقمع كل قدراتي، هذا المخلوق الذي يشهده العنوان لأول مرة كان تقديمه بالشكل المطلوب والذي أعجبني حقًَا لأنني تعجبت من كيفية تواجد كل هذا الرعب بداخله.

في بداية القصة وطوال تجربتي للعبة كان ظهور كل Tormentor شيء مخيف. وازن المطور موعد ظهور كل Tormentor بشكل جيد لدرجة أنني لست متأكدًا تمامًا من موعد ظهور أحدهم.

مع تقدمنا ​​في أحداث Lightfall كنت أرى أن خلق شعور الغرابة لدى اللاعبين هو هدف هذه الأحداث مع تواجد هذه المواقع الجديدة التي ترغمك على استكشافها للبقاء على قيد الحياة. هناك الكثير من التاريخ الموضوع في العالم بعضه مفسّر والبعض الآخر لا، حيث يركز عنوان Destiny دائمًا على سرد القصص وبناء العالم بالأساطير والمعلومات المعقدة.

أسلوب لعب جيد.. افتقار في المحتوى

Destiny 2: Lightfall

من الرائع رؤية أسلوب اللعب الرائع بعد 6 سنوات رائع كما هو حيث يظل التوازن بين التصويب والقتال القريب والقدرات التي أمتلكها محكم جيدًا وهذا ما اعتدت على رؤيته من Destiny 2، لا شيء من هذا يمكن أن يخفي أن هذه لعبة مدتها ست سنوات لأن Destiny 2: Lightfall للأسف تقع في نفس المشكلة التي فعلتها The Witch Queen وهو الافتقار إلى محتوى جديد فعليًا Strand, Neomuna و Tormentor .. نعم هذا كل ما في الأمر.

أسلوب اللعب بسبب هذا المحتوى لم يشعرني بأي جديد يستحق الانتظار، مقاتلة Vex و Cabal الذين ظهروا من أول جزء في 2014 يجعلني أشعر جيدًا بهذا الافتقار. من الجيد في أسلوب اللعب هو إمكانية إنشاء عتاد مثل الأسلحة والدروع والعناصر التي يمكنني تبديلها في أي لحظة دون الحاجة إلى قضاء وقت طويل. يريد عنوان Destiny بشدة أن يقضي اللاعبون وقتًا في لعب اللعبة، والأهم من ذلك بحرية.

شيء آخر كان محبط أود التطرق إليه، وهو أن اللعبة وضعتني مع أعداء فوقي بخمسة إلى 20 مستوى من مستواي الفعلي. إنها طريقة منطقية لمنع اللاعبين الخبراء من الوصول إلى أعلى المستويات بسرعة كبيرة. لكنها تعني أيضًا أنني سأظل محبوس في مستواي لأسابيع أو شهور. من الصعب أن تستمتع بقوتك عندما يكون العدو قوي لدرجة جنونية وغير منطقية في العديد من أنشطة اللعبة.

الإيجابيات

  • أسلوب اللعب المعتاد والرائع الذي عرفناه
  • مواقع وأشياء جديدة قد تشعر اللاعب بشعور غريب ولكن جيد
  • الحرية في تشكيل العتاد الخاص بك
  • توازن جيد بين القدرات والتصويب
  • عدو الـ Tormentor الجديد يعتبر إضافة ممتازة

السلبيات

  • تفاوت بين مستوى اللاعب ومستوى بعض الأعداء
  • افتقار للمحتوى بشكل عام
  • قصة ليست الأقوى مقارنة بباقي عناصر التوسعة
  • صعوبة في الصعود في المستوى بسبب الأعداء
  • بداية غير مطمئنة لنهاية Destiny 2

التقييم النهائي

جيدة - 6.5

6.5

جيدة

توسعة غير مبشرة لنهاية العنوان .. هناك أخطاء ملحوظة من آخر توسعة لاتزال متواجدة في Destiny 2: Lightfall. لن أنكر أسلوب اللعب الجيد الذي اعتدنا عليه بجانب الأعداء ولكن أتمنى أن تكون التوسعة الأخيرة تعويض كبير عن Lightfall.

تقييم المستخدمون: 2.03 ( 2 أصوات)

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button