بلايستيشن 5 برو تحت التطوير وسيصدر في 2024 – مصدر مطلع

بدأت مختلف الإشاعات تظهر العام الماضي حول نية سوني بإطلاق جهاز بلايستيشن 5 برو كمنصة منتصف الجيل تمامًا كما فعلت الجيل الماضي. والآن مصدر موثوق في صناعة الألعاب يؤكد صحة هذه الإشاعات مع ذكر نافذة إطلاق الجهاز الجديد.

مصادر خاصة أكدت لموقع Insider Gaming أن جهاز بلايستيشن 5 برو تحت التطوير حاليًا على أن يتم إطلاقه العام القادم 2024. ذات المصدر أيضًا ذكر بأن نوع جديد من أجهزة PS5 بقرص قابل للإزالة سيصدر هذا العام. وليس له علاقة بالجهاز الجديد أو جهاز PS5 Slim مثلًا.

الجهاز الذي سيحمل قرص قابل للإزالة وصف بأنه “ما هو إلا البداية فقط للنموذج الحالي الاساسي من الأجهزة”. وتم ربط هذا التصريح بتصريح سوني سابقًا عندما قالت أن العام الحالي سيكون عامًا عظيمًا لبلايستيشن.

ما الذي قد نتوقعه من جهاز PS5 Pro؟ حسنًا أحد المصادر على تويتر كان قد أرفق براءة اختراع نشرت حديثًا من المهندس مارك سيرني الذي يتولى الاشراف على تطوير الجهاز. هذه البراءة تشير إلى أن سوني تنوي الإستفادة بشكل كامل من تقنية تتبع الشعاع وتطبيقها بشكل كامل. هذا بالضبط ما قد نحصل عليه من جهاز منتصف الجيل الحالي.

يقال أيضًا أن نسخة البرو ستحسن الرسومات البصرية وستزيد من سرعة تشغيل الألعاب لتصبح الأفضل، أفضل حتى حاليًا من جهاز بلايستيشن 5 الحالي الذي يعد سريعًا للغاية.

رغم ان سوني ما زالت لم تعطي النموذج الحالي فرصته في الاسواق بسبب العوائق التي واجتهم بداية الاطلاق. لكن يبدو ان تكاثر الشائعات حول وجود اجهزة منتصف الجيل تشير الى اننا سنكون على موعد مع هذه الاجهزة في وقت ما.

مصادر كثيرة رجحت أن الإعلان عن جهاز الشركة الجديد قد يكون من خلال حدث PlayStation Showcase الذي يشاع أن الشركة ستعقده قبل معرض E3 هذا العام. كما ننوه أنه وفي وقت سابق تم نشر وثائق قدمتها سوني لهيئة CMA ذكرت فيها مواعيد إطلاق جهاز بلايستيشن 6 وللمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة هذا الرابط.

في حال تم تأكيد وجود بلايستيشن 5 برو تحت التطوير، هل ستنتظر اصدار الجهاز ام ستحصل على نسخة من النموذج الحالي؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button