رئيس FIFA يؤكد أن لعبة كرة القدم الجديدة الخاصة بهم ستكون الأفضل وستتفوق على الجميع

نتذكر جميعاً كيف أنهى اتحاد الكرة الدولي الفيفا – FIFA بشكل رسمي الشراكة مع ناشر الألعاب العملاق EA، بعد 3 عقود من التعاون، رغم ما قيل عن هذا الطلاق المفاجئ، إلا أن المتابعين لهذا الشأن في حيرة من أمرهم بسبب مصير سلسلة فيفا المعهودة.

اليوم وبالتزامن مع إعادة انتخاب السويسري جاني إنفانتينو رئيساً للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حتى عام 2027، كرر من خلالها خططه من أجل انشاء سلسلة جديدة من ألعاب كرة القدم، مؤكداً في نفس الوقت بأنها ستكون متفوقة على سلسلة ألعاب EA السابقة.

وبينما يستعد الناشر EA للانطلاق بمفرده وتقديم لعبته تحت اسم تجاري جديد من خلال اعادة تسمية لعبتهم المقبلة الى EA Sports FC مع جلبي المزيد من التجارب المبتكرة والأصلية لجمهور لكرة القدم، عن طريق الاستفادة من امتلاك أكثر 300 شريك مرخص مؤكدة حينها أنها ستبدأ “حقبة جديدة في يوليو 2023”. إلا أن “FIFA” بدت أنها لن تتخلى عن المنافسة بهذه السهولة.

يعتقد رئيس اتحاد الكرة الدولي أن السلسلة التالية التي ستحمل اسم FIFA ستضع معيارًا جديدًا لألعاب كرة القدم. نقلاً عن كبير المراسلين الرياضيين في صحيفة التايمز مارتن زيغلر، وخلال خطاب الفوز الذي ألقاه بعد إعادة انتخابه كرئيس للفيفا، صرح إنفانتينو بأن الاتحاد سيطلق لعبة فيديو منافسة لـ EA Sports FC. حيث قال:

لعبة FIFA الجديدة – FIFA 25 و 26 و 27 وما إلى ذلك- ستكون دائمًا أفضل لعبة إلكترونية لأي فتاة أو فتى.

سيكون لدينا أخبار عن هذا قريبًا جدًا.

 

رغم تأكيده مرة أخرى على عملهم على لعبة كرة قدم، إلا أن رئيس الاتحاد الدولي لم يبين متى سيتم بالضبط إصدار لعبة FIFA الأولى التابعة لهم، سواء في عام 2024 أو خلال 2025.

على كل حال، ليس من باب المبالغة القول إن سلسلة كرة القدم الخاصة بالمطور EA Sports تمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة للغاية، وقد أصبحت لصيقة بعنوان FIFA، ولن يكون من السهل فقدان EA حقوق تراخيص هذا العنوان بعد 30 عامًا، حيث من الممكن أن يؤثر ذلك بشكل مباشر على الطور الأكثر جنيًا للأرباح FIFA Ultimate Team المعروف كذلك بـ FUT.

في رأيكم كيف سينجح اتحاد الكرة الدولي فيفا في تطوير لعبة كرة قدم قوية منافسة وترضي اللاعبين؟ لمعرفة المزيد، بإمكانكم قراءة “القصة الكاملة وراء فض شراكة EA Sports و FIFA بعد 30 عاماً..

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button