مايكروسوفت: 10 سنوات تكفي سوني من اجل تطوير بديل عن Call of Duty

صرحت مايكروسوفت ان 10 سنوات ستكون كافية من اجل ان تتمكن شركة سوني من تطوير عنوان بديل عن Call of Duty.

تدور في هذه الاثناء معركة حامية الوطيس بين مايكروسوفت التي قدمت قرابة 69 مليار دولار من اجل الاستحواذ على شركة اكتيفيجن بليزارد، وشركة سوني التي تسعى بكل جهدها من اجل ان تفشل هذه الصفقة حتى لا تفقد الوصول الى لعبة Call of Duty التي وصفتها بأنه لا يمكن الاستغناء عنها.

من اجل الخروج من هذا المستنقع، قدمت مايكروسوفت عرض جديد ويبدوا انه الاخير لشركة سوني وهو السماح باصدار العاب Call of Duty على منصات بلايستيشن لمدة 10 سنوات. بحيث تصدر اللعبة في نفس الوقت الذي تصدر فيه على منصات وخدمات اكس بوكس دون اي نقص او اقتطاع.

اليوم ومن خلال وثائق جديدة تم تقديمها من قبل شركة مايكروسوفت الى CMA، ذكرت مايكروسوفت ان عقد من الزمان (10 سنوات) سيكون كافي من اجل ان تطور سوني عنوان اطلاق نار بديل عن لعبة Call of Duty. وقد اشارت ان الامكانيات التي تمتلكها سوني كونها ناشر العاب وصانع منصات كافية من اجل ذلك.

مايكروسوفت ايضاً اشار الى ان سوني ستكون قادرة على بناء عنوان جديد بديل، بينما ستستمر مايكروسوفت في دعم تشغيل العاب السلسلة على منصات بلايستيشن بعد انتهاء فترة العشر سنوات. بما في ذلك دعم هذه العناوين بالتحديثات وتحسين التجربة من خلال تشغيلها على الاجيال التالية عبر خدمة التوافق المسبق.

ايضا، ردت مايكروسوفت على اتهامات سوني الاخيرة بأنها لن تقوم باصدار اي من عناوين السلسلة تعاني من مشاكل فنية او نقص في المحتوى او التلاعب بالتراخيص.

في وقت سابق، اكدت سوني من خلال ردها على CMA و المجلس الإداري البرازيلي ان لعبة Call of Duty هو عنوان كبير واساسي لا يمكن الاستغناء عنه ولا يمكن منافسته.

ايضا افصحت سوني مؤخراً ان اللعبة كانت وما زال لها الفضل في تنمية علامة بلايستيشن وتوسيع استديوهاتها، وتوسيع الابتكارات التي يقدمها المطورين في استديوهات بلايستيشن في عناوين AAA التي يقدمونها على منصاتها.

يذكر ان CMA قد اجلت قرار النهائي حول صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن الى شهر مايو من هذا العام 2023.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button