مايكروسوفت ترد على الادعاءات حول Redfall: لم نلغي أي لعبة على بلايستيشن

مايكروسوفت مهتمة بتوسيع بصمتها في عالم الألعاب..

لم تتأخر شركة Microsoft في ردها على أخبار إلغاء إصدار PS5 من Redfall. حيث قالت إنها لم تلغي العمل على أي ألعاب لمنصة PlayStation.

يذكر أن لعبة Redfall كانت ستصدر على جهاز PS5 بحسب مخرج أستديو Arkane الذي يتولى عملة تطوير اللعبة. حيث قيل أن النسخة ألغيت بعد فترة من العمل عليها بدون سابق إنذار بسبب استحواذ مايكروسوفت على الأستديو وشركته الأم.

يبدو أن رد شركة مايكروسوفت قد جاء بدون تأخير، حيث قالت من خلال تقرير لها تم نقله عبر Eurogamer:

في الواقع يعتقد حامل المنصة أنها في الواقع وسعت من بصمتنا للألعاب التي قمنا بشحنها على PlayStation من سوني منذ استحواذنا على ZeniMax، وأول لعبتين شحناهما بعد الإغلاق كانتا حصرية على PlayStation 5

هنا بالطبع يقصد كل من Deathloop و Ghostwire: Tokyo، حيث يستمر التقرير في مناقشة كيف لم تلغي Microsoft أي ألعاب Bethesda موجودة مسبقًا على PS5 و PS4 منذ استحواذ Bethesda، واستمرت تحديثات المحتوى في الوصول لأجهزة PS5 و PS4.

يأتي هذا الرد على ادعاء “هارفي سميث”، المدير الإبداعي لشركة Arkane Studio أن إصدار PS5 من Redfall قيد التطوير قبل عام واحد من شراء Microsoft للشركة. وكشف في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه بعد شراء مايكروسوفت لشركة بيثيسدا لقد جاءت الشركة وقالت “لا PS5″، لأنهم يركزون على إصدارات Xbox والحاسب الشخصي وخدمة Game Pass.

ومع ذلك عندما تشير Microsoft إلى توسيع بصمتها للألعاب فيبدو أن الكلام كان منطقياً إلى حد كبير. كانت شركة سوني قد أبرمت اتفاقيات حصرية مع Bethesda قبل شرائها من قبل Microsoft، لذلك كانت كل من Deathloop و Ghostwire: Tokyo سينتهي بهما المطاف لتكون حصرية على أجهزة بلايستيشن. من وجهة نظر مايكروسوفت فإن صفقتها لشراء بيثيسدا لا علاقة لها بذلك.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button