مميز

10 نصائح مهمة قبل ان تبدأ في Resident Evil 4 Remake

ابدأ بالطريقة الصحيحة

لعبة Resident Evil 4 اصبحت الان متاحة، ويبدو ان اللعبة بدأت تسرق اوقات الكثير منا، لكن وقبل ان تخوض غمار معركة البقاء، عليك ان تضع في الحسبان بعض النصائح المهمة التي قد تساعدك في التقدم بثبات وبالطريقة الصحيحة في مهام اللعبة.

10 نصائح مهمة قبل ان تبدأ في Resident Evil 4 Remake

  1. استثمر بشكل جيد في تطوير السكين
  2. وفر الذخيرة من خلال استخدام السكين
  3. لا تبخل في تطوير اسلحتك.. لكن بذكاء
  4. رغم ان ترقية الاسلحة هي الاهم.. لكن لا تفوت الحصول على الدروع
  5. المهام الجانبية وسيلة جيدة لجمع الموارد والاموال
  6. لا تهمل فكرة البيع والمقايضة مع التاجر
  7. استخدم دمج العناصر بذكاء وتروي
  8. قنابل الضوء Flash Grenades سلاح فتاك في بعض الاحيان
  9. ابحث جيداً فقط تجد سلاح او عتاد مميز
  10. Resident Evil 4 لعبة لا تفوت

في هذا التقرير الارشادي، سنرافقكم من خلال 10 نصائح مهمة يجب عليك ان تضعها كأساس لك خلال مغامرتك في البحث عن اشلي وايجاد سبل البقاء والهروب. وهذه النصائح ستكون كالتالي:

1- استثمر بشكل جيد في تطوير السكين

Resident Evil 4 Remake – How To Repair The Knife

الكثير يعتقد انه الحصول على الاسلحة النارية وتطويرها سيجعل من فكرة التقدم في عالم اللعبة امر سهل، لكن بعد ازالة حركات QTE، اصبح الاعتماد على سلاح السكين امر اساسي ليس فقط في القضاء على الاعداء، بل ايضا في التصدي لبعض الضربات القاتلة.

للاسف في بداية تجربتي للعبة Resident Evil 4 Remake كنت اضع تركيزي على تطوير المسدس وسلاح الشوتغن، لكن وفي وقت متأخر ادرك ان السكين Combat Knife هي السلاح الذي يجب ان اعطيه بعض الاهتمام من اجل الترقية.

في معظم الاوقات يتعرض سكين Combat Knife للتلف ويصبح غير قابل للاستخدام، مما يجعل ليون عرضة للكثير من الضربات التي يمكن صدها من خلاله. لذلك انصح وبقوة بترقة سكين Combat Knife منذ البداية من اجل اطالة فترة استخدامه وتحسين قدراته.

2- وفر الذخيرة من خلال استخدام السكين

Resident Evil 4 Remake features more gruesome combat with Leon's new degradable knife and stealth kills | VG247

Resident Evil 4 هي لعبة بقاء، لذلك من احد العناصر التي تجعل عنصر البقاء بارز ومسيطر على التجربة هو ندرة الذخيرة. لهذا يجب عليك ان تكون واعي كيف ومتى يمكن استخدامها.

الاعداء يحتاجون لعدة طلقات لادخالهم في حالة الدوار او السقوط على الارض، انصحك بان تكتفي باستخدام الذخيرة بشكل محدود لادخال الخصم في حالة الدوار او السقوط على الارض ومن ثم القضاء عليه باستخدام السكين.

ستتمكن بهذه الطريقة من توفير الذخيرة بشكل كبير، خاصة ان بعض الاعداء قد يستنذف كم كبير من الذخيرة من اجل القضاء عليه بشكل كامل، بينما السكين يمكنه انهاء الامر بضربة واحدة.

3- لا تبخل في تطوير اسلحتك.. لكن بذكاء

Resident Evil 4 preview: Major gameplay changes detailed

تطوير الاسلحة سيلعب دور كبير في تحسين المواجهة مع الاعداء والقادة في Resident Evil 4. لذلك عليك ان تعمل بشكل جيد من اجل جمع الاموال من داخل اللعبة واستغلالها بالشكل الصحيح من اجل ترقية الاسلحة والمعدات التي تناسبك في هذه المغامرة.

تطوير الاسلحة يعتمد على التاجر “Merchant” الذي ستقابله بين المناطق وبعد انهاء بعض المهمات. سيعمل التاجر على تحديث الاسلحة بين الحين والاخر لذلك اجعل دائما انفاقك للأموال موزون بحيث تجد المال الكافي لشراء الاسلحة الجديدة التي يمكن ان تتوفر فيما بعد.

ايضا من العناصر المهمة التي سيتوجب عليك الانفاق عليها هو ترقية حقيبة المعدات، خاصة مع تقدمك في اللعبة وعند الحصول على اسلحة كبيرة مثل سلاح القنص والـ Shot Gun وغيرها والتي ستحتل مساحة كبيرة في الحقيبة.

في حال لم تقم بترقية الحقيبة، فسوف تجد نفسك تتخلى عن الكثير من الموارد والذخائر التي يمكنك ان تجمعها من عالم اللعبة. وهذا سيجعلك تصطدم بمواقف مذلة بسبب استهتارك بعدم جمع الذخائر والموارد الكافية للمواجهات المستقبلية في اللعبة.

4- رغم ان ترقية الاسلحة هي الاهم.. لكن لا تفوت الحصول على الدروع

Body Armor - Resident Evil 4 Wiki Guide - IGN

في مرحلة متقدمة، سيعرض التاجر الدروع الواقية للبيع. حيث يمكن ان تحمي ليون بشكل كبير من الانفجارات القريبة، مع تقليل الضرر الناجم عن هجمات الاعداء القريبة. ومع ذلك، ما لم تكن تواجه الكثير من المتاعب حسب الصعوبة التي اخترتها في بداية اللعبة، هنا ينصح بالاعتماد على بخاخات الاسعافات الاولية والاعشاب في المراحل الاولية.

السبب هنا هو ان الاسلحة هي الركيزة الاساسية في Resident Evil 4 Remake، ويجب عليك إعطاء الأولوية لاستخدام أموالك لترقيتها بدل من ذلك. كلما زاد الضرر الذي يمكن أن تسببه، زادت سرعة هزيمة الأعداء. بينما يجب ان تضع في الحسبان اصلاح الدرع الواقي بعد تضرره.

5- المهام الجانبية وسيلة جيدة لجمع الموارد والاموال

5 Changes We Spotted in Our Resident Evil 4 Remake Preview

أحد العناصر الجديدة التي تم ادخالها بشكل واسع على لعبة Resident Evil 4 هو المهمات الجانبية والالعاب الصغيرة Mini Games التي يمكن ان تكافئك بشكل جيد.

المهام الجانبية تجدها على شكل رسائل معلقة على الجدران في القرية والقلعة، والتي تحتوي على علامة حمراء. هذه المهمات السريعة التي يمكنك انجازها في عالم اللعبة، ستساعدك في جمع المزيد من الموارد والاموال التي يمكن استخدامها للترقية بشكل اسرع.

ايضا الالعاب الصغيرة Mini Games التي يمكن ان تكافئك بأشياء مميزة مثل الميداليات التي يمكن تعليقها بالحقيبة بحيث تعطيك بعض المزايا الاضافية مثل زيادة كمية الذخيرة التي يتم انتاجها من خلال الدمج والتصنيع.

6- لا تهمل فكرة البيع والمقايضة مع التاجر

What happens if you kill the Merchant in Resident Evil 4 Remake? - Pro Game Guides

احياناً تشعر انك بحاجة لترقية سلاحك او اصلاح السكين، لكن لا تمتلك الاموال الكافية من اجل ذلك. لذلك يجب عليك الانتباه دائما لوجود خاصية البيع او المقايضة مع التاجر. يمكنك من خلال تجولك في عالم اللعبة ان تجمع بعض العناصر الثمينة مثل الحلي والقطع القديمة. هذه العناصر يمكن بيعها للتاجر مقابل الحصول على الاموال التي يمكنك استخدامها في الترقية وشراء الذخائر والاسلحة.

في أثناء مغامراتك، ستجد الكثير من الكنوز التي تتمثل في الحلي والمجوهرات وبعض القطع الاثرية، والتي بالإمكان بيعها الى التاجر مباشرة. ولكن من أجل بيعها بسعر مضاعف، سيكون عليك دمج بعض قطع الحلي بألوان متشابهة وبأنواع وأشكال محددة من الجواهر التي يمكن ايضاً جمعها من عالم اللعبة ليصبح سعرها أفضل.

بعض العناصر التي يمكن جمعها، يمكن دمجها مع بعضها البعض، على سبيل المثال، هناك مجسمات تشبه الفانوس او قطع الحلي الثمينة، تحتوي على فتحات على شكل دائي او مربع. هذه الفتحات يمكن استخدامها من اجل دمج هذه القطع الثمينة مع قطع من الجواهر والاحجار الكريمة بحيث ترفع ثمنها بشكل كبير عند بيعها للتجار.

ستجد نفسك بعض الاحيان لا تمتلك الأموال الكافية لشراء العناصر المطلوبة لديك، ولذلك ننصحك بشدة بعدم الاستعجال وبيع القطع الأثرية ببعض الأموال بدون ملأها بالمجوهرات، وذلك من أجل الحصول على أقصى سعر ممكن لها، وسيكون لديك ساعات لعب معتبرة وستحتاج الى قيمة كل شيء تمتلكه.

7- استخدم دمج العناصر بذكاء وتروي

كما هي العادة في العاب Resident Evil، ستكون هناك النباتات التي يمكن استخدامها للعلاج، ربما تجد نفسك في مواقف ومأزق تجعلك تتعرض لضرر كبير. هذا سيجعلك تلتهم اي نبتة خضراء تعثر عليها في طريقك. لكن ننصح بالتأني في استخدام هذه النباتات التي يمكن استثمارها بشكل أفضل.

سيكون هناك 3 انواع من النباتات التي يمكن جمعها، وهي النبتة الخضراء الاساسية، والنبتة الحمراء واخيراً النبتة الصفراء. دمج النبتة الخضراء مع اي من النبتتين الاخريين يمكن ان يعطي علاج قوي كافي لملئ مقياس الصحة بشكل كامل.

لكن، هناك حركة او خدعة يمكنك استخدامها من اجل الاستثمار بشكل جيد في جمع وتصنيع الموارد الصحية. في حال قمت بدمج النبتات الثلاثة معاً فسوف تصنع علاج خارق، لكن هذا العلاج بدل ان تقوم باستخدامه يمكنك بيعه للتاجر بسعر 10000 من عملات اللعبة. بهذا المبلغ يمكنك شراء 3 علب من علاج البخاخ Spray كل واحدة منها كافية لعلاجك بالكامل.

لا تنسى ايضاً ان النبتة الصفراء نادرة للغاية، ويمكن دمجها أيضاً مع النباتات الأخرى ولا يمكن تناولها لوحدها، حث سيضطر بعض اللاعبين لبيعها من أجل الحصول على بعض الأموال، ولكن لا تنسى أنها تزيد من الحد الأقصى من الصحة، وتزيد من فرص البقاء على قيد الحياة لديك.

8- قنابل الضوء Flash Grenades سلاح فتاك في بعض الاحيان

قنابل الفلاش يمكنها ان تصنع صدمة قوية للاعداء العاديين، وتركهم في حالة دوار واعطاء فرصة من اجل القضاء عليهم او الهروب منهم. ولكن الأكثر إثارة للاهتمام، أنها تصبح قاتلة لأي نوع من مخلوقات Las Plagas المتحولة! يتم قتل كل من حشرات Las Plagas وكذلك تلك المخلوقات التي تتحول رؤسها الى Plagas بعد تفجيرها إما على الفور أو تتعرض لضرر جسيم عند اصطدامها بقنبلة فلاش. عليك ان تستخدم هذا لصالحك، حيث يمكنك تنظيف غرفة من الطفيليات العملاقة برمية واحدة في المكان الصحيح.

9- ابحث جيداً فقط تجد سلاح او عتاد مميز

رغم ان عالم لعبة Resident Evil 4 Remake ليس مفتوح بالكامل، الا انه يوفر لك مساحات واسعة يمكن الوصول اليها والبحث فيها واستكشافها. هناك مناطق قد تكون مخفية او صعبة الوصول، وبالعادة يكون هناك اما كنز ثمين يمكنك جني الكثير من الاموال من خلال بيعه او قد تعثر على سلاح فعال يمكنك ان توفر تكلفة شرائه في مراحل متقدمة في اللعبة.

10- Resident Evil 4 Remake لعبة لا تفوت

هذه هي النصيحة الاخيرة التي اريد ان اشاركها معكم، فرغم ان اللعبة تم اعادة صياغتها من العنوان الاصلي الذي صدر عام 1994. الا انها ستقدم لك تجربة شبه جديدة بمؤثرات بصرية وعناصر رعب مع بقاء بتلك اللمسة الكلاسيكية الرائعة كافية بأن تشغلك للكثير من الوقت.

اللعبة متاحة على منصات بلايستيشن 5 و4 واكس بوكس سيرز والحاسب الشخصي، وقد حصلت على تقييم تراكمي 93/100 وهو من بين التقييمات الاعلى خلال هذا العام حتى الان.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button