إليك 7 حصريات قادمة لجهاز PS5 تتكتم عليها شركة سوني..

أبدعت شركة سوني في الجيل الحالي تمامًا كما كان متوقعًا منها، وكما فعلت في الأجيال الماضية، حيث قامت بتحضير ترسانة من حصريات الطرف الأول ووضعتها تحت التطوير لدعم جهازها الحالي PS5.

حصلنا على مجموعة لا بأس بها من الحصريات خلال السنوات الماضية رغم دخولنا في العام الثالث من عمر جهاز PS5 الإفتراضي. ولكن مع ذلك لا تزال سوني تمتلك الكثير لتقدمه خصوصًا من عناوينها الخاصة.

سنقدم لكم أدناه 7 عناوين تحت التطوير للجيل الحالي لا نعلم عنها سوى القليل، والسبب هو تكتم الشركة عليها بشكل متحفظ للغاية، لنبدأ..

عنوان مجهول من أستديو Bend


استديو Bend Studio

أحد العناوين السرية التي تتحفظ عليها شركة سوني والقادمة لجهازها الحالي هو العنوان الجماعي الذي يعمل عليه أستديو Bend. المعروف عن هذا الفريق أنه عمل على لعبة Syphon Filter وقدم أولى عناوينه الكبيرة وهي Days Gone التي أثارت الجدل.

الفريق كان من المقرر له أن يطور الجزء الثاني من لعبة الزومبي المذكورة ولكن سوني رفضت الفكرة. حينها أعلن العام الماضي أنه يملك مشروع حصري من النوع الجماعي تحت التطوير، ولكننا لا نعلم عنه أي شيء حتى الآن.

عنوان مجهول من فريق Santa Monica


Santa Monica

أستديو Santa Monica معروف لدى اللاعبين أنه قدم سلسلة God of War بتوجهها الجديد خلال الأربعة أعوام الماضية. ولكن الجزء الأخير من السلسلة Ragnarok الذي صدر العام الماضي لم يكن من إخراج “كوري بارلوج”.

السبب كان أن هذا المخرج نفسه كان يعمل على عنوان آخر سري. بالإضافة إلى الإشراف على لعبة Ragnarok. كذلك طلبات التوظيف الأخيرة والمكثفة للأستديو والتي بدأت تظهر للعلن أثبتت أنه يملك عنوان جديد كليًا تحت التطوير. ولكن ما هو وكيف يبدو هذا ما نأمل أن نعرفه في المستقبل القريب.

Mravel Spider-Man 2


Spider-Man 2

لعبة سبايدرمان 2 تم الإعلان عنها العام الماضي من تطوير أستديو Insomniac Games. ورغم أننا عرفنا العديد من المعلومات عنها من خلال ممثلي الأصوات فيها. إلا أنها لم تكن معلومات رسمية قادمة من سوني.

اللعبة ظهرت بعرض وحيد مدته دقيقة ونصف، أكدت لنا أن شخصيات الرجل العنكبوت بنوعيها ستكون قابلة للعب بالإضافة إلى ظهور أحد الأعداء الرئيسيين وهو Venom. كما تأكدنا أن اللعبة ستصدر هذا العام، ولكن حتى الآن لا معلومات عنها وعن طبيعة عالمها وأسلوب اللعب. لذلك سننتظر على الأرجح حدثًا كبيرًا من سوني.

لعبة The Last of Us الجماعية الفرعية


The Last of Us Multiplayer

العام الماضي كذلك أعلن أستديو Naughty Dog رسميًا من خلال رئيسه المشارك نيل دروكمان عن وجود لعبة فرعية مستقلة جماعية من سلسلة The Last of Us تحت التطوير. حيث يسير الأستديو ويتبع النهج ذاته كما فعل مع سلسلة Uncharted عندما حصلت على جزء فرعي باسم الإرث المفقود.

اللعبة الجماعية من سلسلة The Last of Us ستكون مختلفة بالكامل عن السلسلة القصصية. بحيث ستقدم شخصيات جديدة ومدن جديدة بل وحتى ستتمتع بقصتها الخاصة أيضًا. للأسف حتى هذه اللحظة لم نحصل على عرض لها ولا حتى على معلوحات رسمية، كل ما نعلمه عنها عبارة عن تصريحات من دروكمان في أحداث سريعة ومقابلات فقط.

Ghost of Tsushima 2


Ghost of Tsushima

لعبة Ghost of Tsushima 2 لم يتم الإعلام عنها رسميًا بعد. ولكن إعلانات التوظيف المتكررة والخاصة بأستديو Sucker Punch جميعها تتشرط على المتقدمين أن يكونوا على علم بالجزء الأول وأسلوب اللعب الخاص به أو على الأقل قد قاموا بتحربته.

هناك بعض الدلائل الأخرى التي تثبت وجود اللعبة تحت التطوير، منها على سبيل المثال حديث مدير الأستديو أن للقصة تكملة وأيضًا نجاح الجزء الأول تجاريًا والذي أدى إلى حصد اللعبة لمبيعات بالملايين.

هذا قد يعني للأسف، أننا قد لا نرى أي جزء جديد من سلسلة Infamous الشهيرة، ولكن لا بأس إذا كان المقابل جزء ثان من شبح تسوشيما، أليس كذلك؟

Death Stranding 2


Death Stranding 2

الحزء الأول من لعبة Death Stranding كان حصريًا على أجهزة بلايستيشن 4، وبما أن الجزء الثاني قد أصبح رسميًا نعتقد أنه حصري لجهاز PS5 أيضًا وهذا يعود لعلاقة كوجيما بسوني الطيبة.

بالطبع، نعلم أن كوجيما بطبيعته كتوم، ولا يحب أن يكشف عن جميع أوراقه إلا في لحظات معينة تأتي في العادة قبل إطلاق عناوين بأسابيع أو أشهر قليلة. لذلك لا نعلم عن اللعبة سوى عودة شخصياتها القديمة تقريبًا والتركيز على شخصية أنثوية وتكملة لقصة الجزء الثاني فقط.

Star Wars: Knights of The Old Republic Remake


Star Wars: KotOR

أعلنت شركة سوني عن عناوين من استوديوهات تابعة لجهات خارجية مثل Kojima Productions و Aspyr Media. في عرض بلايستيشن الأخير في عام 2021، تم الإعلان عن أن هذا الأخير كان يطور نسخة جديدة مخلصة من لعبة الآر بي جي Star Wars: Knights of the Old Republic الخاصة بأستديو BioWare والتي ستكون حصرية لجهاز PS5 والحاسب الشخصي.

ستتاح اللعبة في وقت لاحق إلى باقي المنصات. قام الأستديو سابقًا بنقل KOTOR إلى أجهزة iOS وهو ليس غريباً على العنوان، ومع ذلك فقد تم الإبلاغ عن توقف تطوير نسخة  الريميك الجديدة إلى أجل غير مسمى في يوليو 2022 بعد أن طرد الأستديو فجأة المدير الفني للعبة ومدير التصميم.

هذه هي متابعينا العناوين التي نعلم أنها تحت التطوير حصريًا لسوني ولكن لا تزال الشركة تتكتم عليها وتتحفظ على معلوماتها. أي هذه العناوين تنتظرون سماع أخبار جديدة عنه؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button