مطور The Last of Us Part 1 يعتذر للاعبي الحاسب الشخصي

جاري العمل على عدة تحديثات لاخراج اللعبة من هذه الازمة

تتعرض لعبة The Last of Us Part 1 نسخة الحاسب الشخصي التي صدرت مؤخراً لهجمة شرسة من قبل لاعبي المنصة. وذلك بسبب المشاكل التقنية الكثيرة التي حالت دون جعلهم يستمتعون باللعبة التي طالما انتظروها على منصتهم المفضلة.

منذ اصدارها قبل عدة ايام، تلقت اللعبة تقييمات سلبية كثيرة حيث بلغ 56% على منصة Steam بسبب هذه المشاكل. هذا الامر دفع استديو Naughty Dog للتدخل والاعتذار عن هذه المشاكل ووعد بأن يصدر تحديث لاصلاحها. وقد جاء في تصريحات الاستديو التالي:

نعلم أن بعضًا منكم لم يختبر جودة Naughty Dog التي توقعتها. يعمل فريقنا بجد لحل المشاكل التي تمنع حاليًا بعض من تجربة اللعبة لضمان وصولها إلى مستوى الجودة الذي تتوقعه وتستحقه.

وقد اكد الاستديو انهم يعملون في هذه المرحلة على تحديث سريع للعبة The Last of Us Part 1 يصلح بعض المشاكل القاتلة التي تمنع اللاعبين من لعب اللعبة بشكل اساسي. بينما سيتم اصدار تحديث اكبر في وقت لاحق يصلح جميع المشاكل التقنية.

وحسب تصريحات الاستديو، يتم العمل على إصلاح عاجل والذي سيعالج مشكلة الارتعاش في حركة الكاميرا عند التحكم بها بالفأرة، وبعض الأعطال الاخرى، وغيرها وسيكون متاح للتحميل يوم الثلاثاء القادم. بينما سيتم اصدار تحديث أكبر مع إصلاحات إضافية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

في هذه الاثناء وللتقليل من هذه المشاكل، حث الاستديو اللاعبين على التأكد من تحديث برامج تشغيل بطاقات الرسومات سواء من Nvidia او AMD و Intel الى الاصدار الاخير.

ايضا اكد المطور انهم يتلقون مساعدة مباشرة من فريق Iron Galaxy المختص من اجل التحقيق في هذه المشاكل ومعالجتها لتقديم التجربة الرائعة التي يتوقعها جمهور The Last of Us Part I على الحاسب الشخصي.

مؤخراً، صدر تحديث رقم v1.0.1.6، والذي يعمل على إصلاح مجموعة من المشاكل، وتحسين أداء ذاكرة بطاقة الرسومات التي تصبح مستهلكة بشكل كامل. وكذلك وتحسين الأداء وزيادة الاستقرار والعديد من الأشياء التقنية الاخرى مثل تقليل حجم ذاكرة التخزين المؤقت لتقليل متطلبات الذاكرة والمشاكل التي كانت تتسبب في توقف اللعبة عن العمل فجأة.

  • تم تقليل حجم ذاكرة التخزين المؤقت PSO لتقليل متطلبات الذاكرة وتقليل أعطال نفاد الذاكرة
  • تمت إضافة تشخيصات إضافية لأغراض تتبع المطورين
  • زيادة الذاكرة المتدفقة للرسوم المتحركة لتحسين الأداء أثناء اللعب والمشاهد السينمائية
  • إصلاح انهيار اللعبة عند تشغيلها اول مرة

كان من الواضح تماماً أن نسخة الحاسب من The Last of Us Part 1 تحتاج الى متطلبات تشغيل جهاز حاسوب قوي حتى تعمل اللعبة بسلاسة. لكن يبدو أن الأمر كان أسوأ مما كان يتخيله الكثيرين. حيث تعرضت اللعبة الى قنبلة التقييمات السلبية على متجر Steam الرقمي بمجموع أكثر من 4100 تقييم في معظمها كانت سيئة، بمعدل 5 من 10.

نتمنى ان يتدارك استديو Naughty Dog هذه الازمة بشكل سريع وبنتائج ايجابية خاصة مع لعبة بهذا المستوى وبهذه السمعة القوية بين مجتمع اللاعبين.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button