كابكوم تسأل: هل ستقومون بشراء جهاز محدد إذا كانت Resident Evil حصرية عليه؟

مبدأ الحصريات يتشعب ويكبر في كل جيل ويصبح ذات أهمية كبيرة للاعبين والشركات يومًا بعد يوم. بشكل غريب وعلى غير العادة، قامت كابكوم ومن خلال استطلاع أرسلته لسفرائها من اللاعبين بسؤالهم ما إذا كانوا سيقومون بشراء جهاز معين إذا كان أحد أجزاء سلسلة Resident Evil حصرية عليه.

سفراء الشركة من اللاعبين تعجبوا من الإستطلاع ونوعية أسئلته التي أتت مختلفة عن أية مرة سابقة. ربما يعود سؤال الشركة حول حصرية أحد ألعاب سلسلة Resident Evil على جهاز معين وما إذا كانوا سيقومون بشراء هذا الجهاز إلى نوع العقود التي تخطط كابكوم لإبرامها مع الشركات صاحبة الأجهزة المنزلية كسرني مثلًا ومايكروسوفت ونينتندو.

السؤال نفسه لا يذكر صراحة حصرية منصة معينة، بل يسأل المعجبين عن مدى “اهتمامهم” بشراء لقب Resident Evil في المستقبل. تقول الإجابة الأولى: هل ترغب في شراء بل وستشتري جهازًا جديدًا إذا تم إصدار اللعبة على منصة لا تمتلكها؟”

بالطبع، ليس من الواضح الآن أي منصة تحقق للشركة نجاحًا أكبر. فمثلًا تم إطلاق Resident Evil 4 عبر PlayStation و Xbox والحاسب الشخصي ، تجدر الإشارة إلى أنه أثناء إطلاقها على PS4، لم يحقق إطلاق اللعبة على الإكس بوكس نجاحًا كبيرًا. ليس من الواضح سبب حدوث ذلك، نظرًا لأن المطورين قد بذلوا جهودًا لخفض مستوى اللعبة إلى حد كبير لتشغيلها على أجهزة الجيل الأخير من سوني.

ما هو برأيكم سبب سؤال الشركة بهذه الطريقة في آخر استطلاع لها؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button