سوني تكشف عن خاصية مهمة قادمة لواجهة متجر PS5 الأسبوع المقبل..

كشفت شركة سوني عن خاصية مهمة قادمة لمتجر جهاز PS5 الأسبوع المقبل. الخاصية تتعلق بخصائص الوصول Accessibility Tags التي ستظهر الآن تحت الألعاب وتخبر اللاعبين عن مميزاتها في كل لعبة من الألعاب التي تدعمها.

خصائص الوصول أو Accessibility Tags أصبحت مدعومة بشكل كبير في أغلب الألعاب الضخمة في الآونة الأخيرة. حيث بدأت بالظهور بعدما اشتكت فئة معينة من اللاعبين عن عدم قدرتهم على التمتع بلعب الألعاب بسبب كونهم من الفئة العاجزة عن اللعب بسبب وجود مرض معين أصابهم وغيره كعمى الألوان مثلًا.

تجاوبت الصناعة والمطورين لأصوات هذه الفئة من اللاعبين وأصبحت العديد من الألعاب تدعم خصائص الوصول Accessibility Tags لهم لتساعدهم على التمتع باللعب دون عقبات. لكن لا يزال هؤلاء اللاعبين يعانون في اختيار الألعاب التي تدعم الخاصية المذكورة. فإذا ما أعلنت شركة ما أو أستديو معين عن دعم هذه الخاصة قبل إطلاق لعبته لن يعرف اللاعبون أنها مدعومة من الأساس.

سوني الآن سهلت من عملية معرفة دعم الألعاب بخصائص الوصول خصيصًا لهذه الفئة من اللاعبين. حيث سيحصل متجر PS5 على ميزة تمكن هؤلاء اللاعبين من معرفة الألعاب التي تدعم خصائص الوصول من خلال ظهور نافذة معلومات تحت الألعاب تبين هذا الأمر.

هذه الميزة ستفيد مطوري الألعاب، بحيث ستسمح لهم بشرح تفاصيل خصائص الوصول بأكملها الخاصة بألعابهم في نافذة مخصصة. الصورة أدناه توضح هذا الأمر.

كيف تعرض قسم خصائص الوصول في متجر PS5:

سيكون هناك أكثر من 50 علامة إمكانية وصول مختلفة معروضة في متجر بلايستيشن الرقمي. وقد أعطتنا سوني عينة سريعة عن ما يمكن توقعه مثل: 

  • المرئيات: ميزات إمكانية الوصول في هذه الخانة ستعرض النص الواضح والنص الكبير وبدائل الألوان والإشارات الصوتية ومؤشرات الصوت الاتجاهية.
  • الصوت: ستعرض الميزات، مثل عناصر التحكم في مستوى الصوت والصوت الأحادي وقارئ الشاشة وبدائل الإشارات المرئية.
  • الترجمة والاقتباسات: ستعرض العديد من الخيارات بما في ذلك حجم الترجمة والتعليقات التوضيحية الواضحة والتعليقات التوضيحية الكبيرة.
  • التحكم: سيتم عرض خيارات إعادة تعيين الأزرار وحساسية عصا التحكم والقدرة على اللعب بدون الضغط على الأزرار أو الضغط السريع على الأزرار أو التحكم في الحركة.
  • أسلوب اللعب: ستمنح اللاعبين خيارات

    مثل إعدادات الصعوبة والألغاز القابلة للتخطي وأحداث الوقت السريعة المبسطة وسرعة اللعبة.

  • التواصل أونلاين: هذا القسم سيقدم خيارات، مثل نسخ الدردشة النصية أو الصوتية والاتصال بمحرك البحث بينغ.

هناك المزيد من الميزات أيضًا التي ستكشف عنها الشركة من خلال الخاصية القادمة لواجهة المتجر الأسبوع القادم. نذكر بأن هناك العديد من الحصريات الخاصة بالشركة التي تدعم إمكانية الوصول مثل سلسلة God of War و Days Gone وغيرها.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button