مايكروسوفت تقرر “حجب” برامج المحاكاة على أجهزة Xbox

قررت شركة مايكروسوفت حظر وحجر برامج المحاكاة غبر القانونية على أجهزة Xbox Series و Xbox One. هذا يعني أن هذه البرامج القادمة من أطراف خارجية سيتم إيقافها بشكل نهائي ولن يتمكن اللاعبون من تشغيل ألعاب أجهزة PS2 مثلًا على الأجهزة المذكورة باستخدام هذه البرامج.

وفقًا لمصدر معروف وهو Ben على موقع تويتر، ذكر أن أحد مطوري مايكروسوفت أكد أن الشركة ستقوم بملاحقة وإيقاف برامج المحاكاة غير القانونية التي تعمل على تشغيل ألعاب الأجهزة الأخرى على أجهزة Xbox. والسبب هو شركة نينتندو التي طالبت بإيقاف هذه البرامج وتشغيل ألعابها على أجهزة أخرى بطريقة غير رسمية كهذه.

مايكروسوفت لن تعمل على ايقاف هذا النوع من برامج المحاكاة بشكل نهائي، بل من المحتمل انها تعمل فقط على إيقاف برامج المحاكاة الغير قانونية، وستعمل بالمقابل مع برامج أخرى مرخصة بشكل قانوني وستسمح باستخدامها على أجهزتها.

في أخبار أخرى، تمكنت شركة مايكروسوفت من التفوق على سوني من حيث عدد المستخدمين النشطين، هذه الإحصائية كانت على صعيد جماهير الشركتين وليست الأجهزة، حيث أن جهاز بلايستيشن يتفوق بالمقابل بشكل كبير على نظيره جهاز اكس بوكس.

ستقوم شركة مايكروسوفت بتقديم المزيد من التفاصيل حول برامج المحاكاة التي ستعتمدها مستقبلا بعد تمكنها من إيقاف البرامج الحالية القادمة من مطورين طرف ثالث، والتي على إثرها تسببت بمشاكل قانونية مع نينتندو وشركات أخرى قدمت شكوى رسمية.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button