لعبة Final Fantasy 16 تقدم وضع “السهولة” بطريقة هي الاذكى حتى الان..

كشفت لعبة Final Fantasy 16 عن طريقة جديدة وذكية من اجل تقديم وضع اللعب “السهل” للاعبين الذين قد يواجهوا صعوبة في تقدمهم في اللعبة. هذا الوضع الجديد يطلق عليه اسم “ملحقات الوقت” او “Timely accessories” والذي تم الكشف عنها خلال الاستعراض الاخير للعبة في حدث بلايستيشن.

سيكون هناك 5 عناصر من ملحقات الوقت التي يمكن للاعب تفعيلها من اجل الحصول على تجربته اكثر سهولة وهي تتعلق بالتعامل بعنصر الزمن اللحظية في اللعبة.

5 عناصر من ملحقات الوقت في Final Fantasy 16

  1. عنصر Ring of Timely Evasion – عند التجهيز، سيتجنب على كلايف هجمات الخصم بشكل تلقائي وسريع، طالما أنه يمكن تجنب الهجوم
  2. عنصر Ring of Timely Focus – عند التجهيز، يتباطأ الوقت قبل أن يتعرض كلايف لضربة هجومية من العدو للمراوغة. لا يوجد لها تأثير عندما تفعيل Ring of Timely Evasion في نفس الوقت.
  3. عنصر Ring of Timely Strikes – عند التجهيز، يمكن تنفيذ مجموعات القدرات المعقدة بمجرد الضغط على الزر المربع.
  4. عنصر Ring of Timely Assistance
  5. عنصر Ring of Timely Healing

لم يتم توضيح طريقة عمل عنصر المساعدة Ring of Timely Assistance وعنصر الشفاء Ring of Timely Healing. لكن اذا اردنا التخمين حسب وصف الاسم، فربما تتمحور الاولى حول المساعدة السريعة من مرافقي كلايف في حال تعرض لهجوم قاضي. اما الثانية فقد تشير الى اعطاء الوقت من اجل علاج كلايف في حال انخفاض مستوى الصحة الى مستوى حرج.

جميع العناصر حسب الوصف تتمحور حول الوقت الذي يمكن ابطائه من اجل اعطاء اللاعب الفرصة لتنفيذ امر يظهر على الشاشة مثل الضغط على زر R1 لتجنب ضربة من الخصم.

هذه العناصر يمكن ان يتم تفعيلها بشكل تلقائي في حال اختار اللاعب بدء لعبة Final Fantasy 16 في وضع التركيز على القصة.

رغم ان جميع هذه العناصر يمكن استخدامها في وضع القصة، الا ان هناك شروط يتم تطبيقها خلال استخدام احدها. فمثلاً، عند استخدام عنصر الزمن Ring of Timely Evasion، فلن يكون هناك اي تاثير لعنصر Ring of Timely Focus. ايضا في حال استخدام احد هذه العناصر فقد يكون هناك وقت مستقطع من اجل القدرة على استخدام العنصر الاخر.

في كل الاحول، ستكون هذه الطريقة ذكية وممتعة في نفس الوقت من اجل تقديم وضع اللعبة السهل في Final Fantasy 16.

اللعبة من المفترض ان تصدر بشكل حصري على جهاز بلايستيشن 5، يوم 22 يونيو (6) من هذا العام، ويمكنك الاطلاع على تغطيتنا الكاملة للعبة خلال حدث بلايستيشن الاخير من خلال هذا الربط المباشر.

ما هو رأيك في عناصر الوقت الجديدة في لعبة Final Fantasy 16 وهل تعتقد انها ستقدم تجربة جديدة للاعبين الذين يرغبون في التركيز على عنصر القصة بعيد عن صعوبة المواجهة مع الاعداء؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button