مطور يقترح على Xbox خطته من اجل الخروج من مستنقع الاخفاقات..

يبدو ان لعبة Xbox القادمة RedFall وبعد الاخفاق في جعل اللعبة تصل الى تطلعات الجمهور المتعطش منذ سنوات لعناوين استديوهات اكس بوكس قد بدأت في تفجير غضب الكثير من مجتمع اللاعبين والمطورين ايضاً حول هذه الاخفاقات المتتابعة من استديوهات الشركة.

الامر بدأ عندما تم تأكيد ان لعبة RedFall وهي العنوان الحصري الاول من استديوهات Xbox لهذا العام 2023، بأنها ستعمل على اجهزة الجيل الجديد من مايكروسوفت بأداء لن يتعدي 30 اطار/ث رغم قوة عتاد هذه الاجهزة، وكذلك رغم تواضع رسومات اللعبة التي تعتمد على وضع اللعبة الجماعي عبر الانترنت بشكل اساسي.

هذا الامر وفور الاعلان عنه، اثار حفيظة مجتمع Xbox بشكل كبير، بينما بدأ بعض المطورين بالتفاعل مع هذا الفشل الذي بدأت استديوهات مايكروسوفت تقع بالجملة فيه خاصة بعد الاخفاق الاول للعبة Halo Infinite، الذي كان من المفترض ان يقدم جودة رسومات واداء تستعرض وقوة اجهزة Xbox الجديدة لكن في النهاية كانت اللعبة خيبة امل قاتلة لاحلام مالكي المنصة الذين بدئوا يضعون امالهم على مشاريع الطرف الاول القادمة.

لكن هذه الامال يبدو انها ستتلقى صفعة قوية اخرى من خلال الحصرية التالية RedFall، وهذا ما بدأ مطور الالعاب جون دريزي مخرج لعبة السيارات MotorCubs RC بالتعبير عنه من خلال تعليقه على فيديو احد المؤثرين.

دريزي اقترح ان تقوم مايكروسوفت بوضع ميزانية مناسبة لعناوينها الكبيرة مثل Halo ونقل تطويرها الى استديوهات خارجية يمكنها ان تنتشلها من مستنقع الاخفاقات هذا. بينما اقترح بأن يتم تحويل مكتبة العاب Game Pass لتكون مخصصة لالعاب الاجيال السابقة فقط، وعدم طرح الالعاب الكبيرة الجديدة التي تبلغ ميزانية تطويرها ملايين الدولارات في هذه الخدمة.

أود أن أطرح مقترح لعناوين IP الكبيرة مثل Halo وأرى الاستوديوهات المستقلة الأكثر موهبة وتعطش قادرة على تخليصها من هذا المستنقع. ثم قم بتغيير Game Pass إلى برنامج الحفاظ على التوافق مع الإصدارات السابقة. يجب ألا تكون ألعاب AAA الجديدة بسعر 0 دولار.

ربما يكون مقترح دريزي هو المبدأ الذي وضعته ووضحته شركة سوني منذ ان بدأ نجم خدمة Game Pass يسطع بسبب تبنيها فكرة طرح العاب الطرف الاول الكبيرة AAA من اليوم الاول وبدون شروط في مكتبة العاب الخدمة الشهرية.

سوني اكدت ان عناوين استديوهات بلايستيشن الكبيرة AAA لا يمكن طرحها في خدمة شهرية، حيث سينعكس هذا على جودة وكمية العناوين التي ستضطر الى تقيدها وتقليلها بسبب تكلفة الانتاج مقابل تكلفة الاشتراك في الخدمة الشهرية.

ويبدو ان هذا الخطأ الذي نجحت سوني بالتعامل معه بذكاء وحكمة منذ البداية، فشلت مايكروسوفت في تجنبه بينما بدأت ثماره تظهر من خلال هذه الاخفاقات المتتابعة لاستديوهات اكس بوكس في عناوينها الكبيرة، رغم قوة هذه الاستديوهات المشهود لها بالبراعة والابداع وكذلك رغم قوة اجهزة مايكروسوفت الجديدة.

هل تعتقد ان مقترح هذا المطور مناسب لانقاذ عناوين اكس بوكس الكبيرة من الاخفاقات المتكررة؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button