مايكروسوفت ستشارك في حدث هام مع موعد إعلان (CMA) حكمها في صفقة Activision

سيصدر الحكم في السادس والعشرين من أبريل..

عانت صفقة استحواذ مايكروسوفت من الكثير من العقبات، لكن يبدوا أن الأمر سينتهي في المملكة المتحدة بالقريب حسب ما ورد في التقارير اليوم، فمن المقرر أن تشارك مايكروسوفت في حدث لصناعة الألعاب في Downing Street وهذا هو اليوم ذاته الذي ستعلن فيه هيئة المنافسة في المملكة المتحدة حكمها بشأن صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard.

يأتي هذا وفقًا لـ Sky News التي تدعي أن Xbox ستعرض كل ما لديها في مكتب رئيس الوزراء في 26 أبريل، في حدث نظمته هيئة التجارة Ukie. في حين أن هيئة المنافسة البريطانية وجدت مؤقتًا في فبراير أن الاستحواذ يمكن أن يضر المنافسة ويؤدي إلى ارتفاع في الأسعار وخيارات أقل للاعبين، فقد عكست قرارها جزئيًا بعد شهر.

بعد مراجعة المزيد من الأدلة الجديدة، قالت هيئة المنافسة البريطانية أنها لم تعد تعتقد أن الصفقة ستقلل بشكل كبير من المنافسة في صناعة الألعاب، على الرغم من أنها لا تزال لديها مخاوف بشأن تأثير الاستحواذ على سوق الألعاب في الخدمات السحابية. في محاولة لتقليل هذه المخاوف، أبرمت Microsoft صفقات توزيع الألعاب مع العديد من خدمات الألعاب السحابية وأبرزها GeForce Now, Boosteroid و Ubitus.

تمت الموافقة على استحواذ Microsoft المقترح على Activision Blizzard من قبل لجنة المنافسة في جنوب إفريقيا هذا الأسبوع. كما تم الموافقة عليها أيضًا في المملكة العربية السعودية والبرازيل وصربيا وتشيلي واليابان. لا تزال سوني هي المعرقل الأول لهذه الصفقة بسبب لعبة Call of Duty ومخاوف الشركة من حصرية اللعبة على المنصة المنافسة.

بالمقابل عرضت مايكروسوفت صفقة مدتها 10 سنوات لقدوم العنوان ولم تستجيب سوني، في حين أن العرض مثله جاء لشركة نينتندو التي وافقت عليه، حيث سنرى السلسلة على منصات نينتندو خلال العقد القادم.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button