بعد وصفها بالفشل من قبل اعلامي بارز.. مدير تسويق Xbox يؤكد لعبة Hi-Fi Rush حققت نجاح كبير

في وقت مبكر من هذا اليوم، ظهر الاعلامي جف جروب ليصف لعبة Xbox الجديدة Hi-Fi Rush بأنها لم تحقق النجاح التجار الذي كان متوقع منها.

من خلال احدث حلقات بودكاست Game Mess Decides جروب قال ان اللعبة لم تجمع الاموال التي صنعت من اجل ان تجمعها. هذه التعقيب احدث جدل كبير على الانترنت خاصة من مجتمع اللاعبين، الذي بدأ يعتقد ان مايكروسوفت بدأت تتخلى بالفعل عن منصات اكس بوكس.

قال جروب:

استنادًا إلى ما سمعته، فإن اللعبة ببساطة لم تدر المال الذي تحتاجه لكسبه. لقد حصلت على تقييمات جيدة، وكانت المشاركة جيدة، فعلى من تضع اللوم على شيء من هذا القبيل؟..

هذا الجدل الواسع دفع مدير التسويق في Xbox آرون جرينبيرج للتدخل والتصريح من خلال حسابه الخاص على تويتر بتأكيد ان لعبة Hi-Fi Rush قد حققت نجاح كبير على جميع المستويات بينما عبر عن سعادته من النجاح الذي حققته اللعبة التي اصدرها استديو Tango Gameworks بشكل مفاجئ.

الاعلامي جروب عاد بعد هذا التصريح السريع من جرينبيرج ليصرح قائلاً: “حسناً، سنترك الامر على ما هو عليه الان..

لا نعلم ما هو مصدر معلومات الاعلامي جروب وما اذا كانت مبنية على مصادر موثوقة او مطلعة، لكن رده على تعليق مدير توسيق اكس بوكس ربما يوحي بأن ما صرح به مبني على مصادر قوية الا انه لا يريد الدخول في جدال مع مدير التسويق.

يذكر ان شركة بثيسدا المالكة لاستديو Tango Gameworks قد كشفت عن بعض الاحصائيات المثيرة عند اطلاق اللعبة بشكل مفاجئ على خدمة Game Pass واجهزة اكس بوكس في فبراير الماضي. حيث بلغ عدد اللاعبين الذين كانوا يلعبون اللعبة حتى بداية مارس 2 مليون. بينما حصلت اللعبة على اكثر من 10 الاف مراجعة على منصة Steam بعد شهر من الاصدار.

جائت تصريحات الاعلامي جروب هذه بعد ان بدأت احصائيات مبيعات بلايستيشن 5 الجديدة تظهر والتي تشير الى نموا كبير في المبيعات في معظم الاسواق العالمية. حيث حقق الجهاز نموا يصل الى 400% في السوق البريطاني وهناك ايضا نمو كبير في مبيعات الجهاز في السوق الامريكي والاوروبي منذ بداية هذا العام.

في المقابل كان النمو في مبيعات اجهزة اكس بوكس الجديدة لا يتعدى 12% خلال الربع الاول من السنة الحالية 2023.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button