شركة Apple تكسب قضيتها الطويلة الأجل ضد مطور Fortnite..

بعد مدة ليست بالقصيرة، تمكنت شركة Apple من ربح قضيتها المرفوعة على شركة Epic مطورة لعبة Fortnite كما حكمت إحدى المحاكم الأمريكية. هذه القضية امتدت لأشهر تخللها صراع كبير بين الشركتين على الأنظمة والمتاجر وانتهاك الحقوق وغيرها.

كما ذكر موقع Bloomberg، أيدت محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة الأمريكية حكم صادر عن قاضي محكمة أدنى في 2021 يرفض إلى حد كبير مزاعم شركة Epic بأن شركة Apple انتهكت القانون الفيدرالي من خلال عدم السماح لأي أسواق منافسة على نظام iOS الخاص بها.

بدأت دعوى مكافحة الاحتكار التي رفعتها شركة Epic ضد صانعة هواتف آيفون في أغسطس 2020، بعد أن تحركت للتحايل على رسوم منصة Apple بنسبة 30% مع خيار دفع مباشر جديد في Fortnite مما أدى إلى إزالة اللعبة من App Store وإنهاء حساب إيبيك.

 حكم قاضي المحكمة الابتدائية في القضية ضد Epic في تسع من أصل 10 تهم رفعتها ضد Apple، أعلنت المحكمة أنها ستستأنف القرار. وقالت لجنة الاستئناف المكونة من ثلاثة قضاة ما يلي: 

“هناك نقاش حي ومهم حول الدور الذي تلعبه منصات المعاملات عبر الإنترنت مع قوة السوق في اقتصادنا وديمقراطيتنا. مهمتنا كمحكمة استئناف فيدرالية، ليست حل هذا النقاش ولا يمكننا حتى محاولة القيام بذلك، في هذا القرار طبقنا بأمانة سابقة القرار بناءً على الحقائق.”

Why are Apple and Epic going to court over Fortnite currency? | Apple | The Guardian

بعد الحكم الأصلي، كتب تيم سويني الرئيس التنفيذي لشركة إيبيك إلى شركة Apple يطلب منها إعادة تنشيط حساباتهم على منصتهم، الخاص بالشركة واعدًا “بالالتزام بإرشادات Apple متى وأينما يصدروا منتجاتهم على منصة IOS”.

لكن Apple رفضت الطلب وقالت إنها لن تفكر في إعادة Fortnite إلى متجر التطبيقات حتى تكتمل معركتها القانونية مع الطرف الآخر. إلى أين ستصل هذه المعركة برأيكم؟

يذكر انه ومنذ مطلع العام الماضي، قامت شركة ابل بازالة لعبة Fortnite من متجر iOS وحجب وصول تحديثات اللعبة الى المستخدمين الذين يمتلكون اللعبة مثبتة على اجهزتهم. جاء هذا بعد ان قدمت ايبك نظام دفع منفصل داخل اللعبة على اجهزة ابل يمكنها من تجاوز متجر التطبيقات App Store الذي يقتص 30% من قيمة المدفوعات.

منذ ذلك الوقت، احتدمت المعارك القضائية بين الطرفين والتي لم تصل الى يومنا هذا الى اي حلول من اجل ارجاع اللعبة الى المتجر وانهاء قيود وصول التحديثات.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button