نيوزيلندا تؤجل حكمها على صفقة مايكروسوفت و Activision Blizzard

الجهة تحتاج المزيد من الوقت للحكم على الصفقة..

تمت الموافقة على صفقة الإستحواذ بين Microsoft و Activision Blizzard بالفعل في عدد من البلدان، مثل البرازيل وتشيلي واليابان والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا وصربيا، لكن لا تزال هناك أسواق لا يزال فيها المنظمون ينظرون فيها بشكل معمق لاعتبارها من اغلى الصفقات في تاريخ صناعة الألعاب.

دولة واحدة قررت الجهة المنظمة لها بأنها تحتاج إلى مزيد من الوقت لاتخاذ قرار نهائي بشأها وهي نيوزيلندا، حيث أشار الموقع الخاص بالجهة المنظمة سابقًا إلى أن الموعد النهائي لاتخاذ قرار بشأن الصفقة بين Microsoft و Activision Blizzard هو 28 أبريل والآن تم نقل هذا الموعد النهائي إلى 9 يونيو 2023.

نيوزيلندا أجلت اتخاذ قرارها النهائي بشأن صفقة Microsoft و Activision Blizzard.، وهي ليست أول جهة تنظيمية تؤخر الموعد النهائي لاتخاذ قرار بشأن الصفقة، حيث غيرت الجهة التنظيمية في الاتحاد الأوروبي التاريخ أكثر من مرة بالمثل، وقد تم تحديد الموعد النهائي لاتخاذ القرار في نهاية شهر مايو.

الجدير بالذكر أنه وبعد الكثير من ردود الفعل المبشرة من هيئة المنافسة البريطانية (CMA) بشأن صفقة استحواذ Microsoft على شركة Activision Blizzard، تم الإعلان عن رفض الصفقة بعد فشل مايكروسوفت في معالجة مخاوف المنافسين واحتمالية وجود تأثير غير عادل في المستقبل على شركة سوني وغيرها من المنافسين، ولكن السبب الأكبر في الرفض حسب بيان الـ CMA فهو الألعاب السحابية، ويمكنك الإطلاع على القرار من هنا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button