هيئة الـ CMA البريطانية ترفض صفقة استحواذ Microsoft على Activision

يأتي القرار خوفًا من مستقبل الألعاب السحابية بعد إتمام الصفقة..

بعد الكثير من ردود الفعل المبشرة من هيئة المنافسة البريطانية (CMA) بشأن صفقة استحواذ Microsoft على شركة Activision Blizzard، اليوم تم الإعلان عن رفض الصفقة التي بلغت قيمتها 68.7 مليار دولار بعد تحقيق استمر لأشهر.

قرار هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة يمنع Microsoft من شراء الناشر والاستحواذ على عناوين الشركة مثل Call of Duty, World of Warcraft و Candy Crush، بعد مخاوف اغتابت المنافسين واحتمالية وجود تأثير غير عادل في المستقبل على شركة PlayStation. ولكن السبب الأكبر في الرفض حسب بيان الـ CMA فهو الألعاب السحابية.

لم تكتفي Microsoft بقرار اليوم وصرحت أنها ستطالب باستئناف، حيث صرحت Activision Blizzard بردها الخاص وانتقدت القرار باعتباره ضررًا لمواطني المملكة المتحدة، الذين يواجهون “آفاقًا اقتصادية قاسية” وقالت أكتيفيجن في بيانها الآتي.

تقرير هيئة أسواق المال يتناقض مع طموحات المملكة المتحدة بأن تصبح دولة جذابة لبناء أعمال تكنولوجية. سنعمل بقوة مع Microsoft لعكس ذلك عند الاستئناف. استنتاجات التقرير تضر بالمواطنين البريطانيين، الذين يواجهون آفاق اقتصادية مزرية. سنعيد تقييم خطط النمو الخاصة بنا للمملكة المتحدة. من الواضح أن المملكة المتحدة مغلقة أمام الأعمال.

اعتبرت مايكروسوفت موافقة هيئة المنافسة البريطانية (CMA) على الصفقة هو أكبر اختبار للصفقة، خاصة بعد أن أصدرت الجهة التنظيمية المعنية في المملكة المتحدة تحذيرًا صارمًا في البداية من أن الصفقة يمكن أن تضر اللاعبين في المملكة المتحدة ومن المحتمل أن تؤدي إلى تواجد أسعار أعلى وابتكارات أقل.

يأتي قرار اليوم بمثابة صدمة كبيرة، وخاصةً بعد كلمات هيئة المنافسة البريطانية بأنها كانت تخفف من موقفها. أشارت وثيقة مؤقتة صدرت الشهر الماضي إلى النتيجة الإيجابية ستكون لصالح لمايكروسوفت، مع إقرار بأن الصفقة لن تؤدي إلى تقليل المنافسة بالنسبة إلى صناعة الألعاب على المنصات المنزلية، وخصوصًا بعد بعض توقعات المحللين من مواقع كبرى. القصة يبدو أن لها بقية ولكن يبدو أنها لن تنتهي قريبًا بأي حال.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button