سوني تسجل نمو في عدد مشتركي خدمة بلايستيشن بلس..

نمو جديد خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة!

بعد الهبوط الذي واجهته خدمة بلايستيشن بلس في عدد المشتركين خلال الربع الاخير من العام الماضي، سجلت الخدمة نمو جديد بمقدار 1 مليون مشترك خلال الربع الاول من هذا العام 2023.

حسب الاحصائيات الجديدة التي تمت مشاركتها اليوم، فقد ارتفع عدد مشتركي الخدمة ليصل الان الى 47.4 مليون مشترك.

رغم هذا النمو، الا ان الخدمة ما زالت تتأرجح من حيث عدد المشتركين في دائرة ثابتة لا تتغير حيث لم يتم تجاوز الرقم 48 مليون حتى الان والذي تم تسجيله في الريع الثالث من سنة 2021. والذي يعد الرقم الاعلى الذي بلغتة الخدمة منذ اطلاقها.

رغم هذا النمو، الا ان عدد المستخدمين النشطين خلال الاشهر الثلاثة الماضية شهد هبوط بمقدار 4 مليون، ليستقر عند 104 مليون شخص نشط. رغم ذلك، الا ان سوني تنظر الى الجانب المضيئ من هذا وهو نمو عدد مشتركي خدمة بلايستيشن بلس خاصة بعد اصادر الباقات الثلاثة الجديدة مع مكتبة العاب محدثة على مدار الشهر.

سوني تعمل بجد من اجل جذب المزيد من المشتركين الى خدمتها الشهرية التي اصبحت الان افضل من السابق ومع اضافة المزيد من العناوين الكبيرة سواء من الطرف الاول او شركائها في الطرف الثالث. رغم ذلك، ما زالت الشركة تمتنع عن اضافة عناوينها الكبيرة AAA من اليوم الاول في الخدمة الشهرية.

مؤخراً، كشفت سوني عن العناوين الجديدة التي سيتم اتاحتها للمشتركين في خدمة بلايستيشن بلس الاساسية والتي تتضمن 3 عناوين كالتالي:

ألعاب بلايستيشن بلس لشهر مايو 2023

  •  GRID Legends (PS5, PS4).
  • Chivalry 2 (PS5, PS4).
  • Descenders (PS5, PS4).

هذه العناوين ستكون متاحة للتحميل ابتدأ من يوم الثلاثاء القادم 2 مايو، هذا يعني انه سيكون امامك اسبوع كامل من اجل حجز العاب هذا الشهر ابريل من خلال اضافتها لمكتبة العابك لتحميلها في وقت لاحق قبل استبدالها بالعناوين الجديدة.

ايضا كشفت سوني عن مبيعات جهاز بلايستيشن 5 التي شهدت هي الاخرى نمو كبير خلال الربع المنتهي يوم 31 مارس الماضي، حيث بلغت مبيعات الجهاز اكثر من 6.3 مليون وحدة خلال الاشهر الثلاثة الاولى من عام 2023. يمكنك الاطلاع على الاحصائيات بشكل تفصيلي من خلال تقريرنا هنا.

هل انت مشترك في خدمة بلايستيشن بلس حتى الان، ما هي الباقة التي تشترك فيها؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button