سوني تنوي رفع الميزانية المخصصة للإستحواذ بنسبة 20%..

كشفت شركة سوني أنها تنوي رفع ميزانية الإستحواذ لديها بنسبة 20% خلال العام المالي القادم. تأتي هذه التصريحات بعدما تبين أن الشركة تمتلك فقط 5 مليارات لعمليات الإستحواذ وهي ليست كافية بالتأكيد.

صفقات الإستحواذ على الشركات أو الأستديوهات أصبحت كبيرة للغاية من حيث هويتها أو حتى المبالغ المدفوعة لتملكها. فمثلًا، جميعنا يعلم الصفقة التي أثارت الجدل وهي صفقة مايكروسوفت أكتفجن التي كانت بقيمة 69 مليار دولار أمريكي. لكن صفقات سوني أصغر لأنها تتجه نحو الأستديوهات وليس شركات النشر التي تمتلك بدورها أستديوهات مثلما هدفت مايكروسوفت مع Bethesda وغيرها.

أكد Hiroki Totoki رئيس  شركة سوني هذه الأخبار بين عشية وضحاها خلال أحدث نتائج مالية للشركة. حيث أعلن أن شحنات PS5 العالمية قد وصلت إلى أكثر من 38 مليون وحدة. في الواقع، كانت فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2023 هي الأكبر لأي جهاز ألعاب فيديو حتى الآن.

Sony President, Hiroki Totoki, said that acquisition related costs will be increasing by 20% YoY in this next fiscal year! 👀 pic.twitter.com/bsis6gKCgb

— Genki✨ (@Genki_JPN) April 28, 2023

placeholder=”Translation”>

عند الحديث عن عمليات الاستحواذ، كانت سوني مشغولة في اقتناص العديد من الأستديوهات خلال العام الماضي، وآخرها أستديو Firewalk الذي يعمل على مشروع لعبة اونلاين جديدة منذ فترة طويلة، نتوقع ان يكون هذا المشروع ممول من سوني قبل ان يتم الاستحواذ عليه الان.

وفي الوقت نفسه، بلغ عدد مشتركي خدمة PS Plus قرابة 47.4 مليون مشترك خلال نفس الفترة. هذه النتائج كانت قوية للشركة وهو ما سيدفعها لفعل المزيد لذلك أعلنت من خلال Totoki عن زيادة النسبة الخاصة بالإستحواذ من ميزانيتها خلال عامها المالي الجديد.

هل تعتقدون أن مايكروسوفت قد تجاري سوني بهذه النتائج؟، أم أن لسوني رأي آخر..

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button