حتى وان مرت صفقة مايكروسوفت اكتيفيجن، Call of Duty كانت لن تظهر على Game Pass حتى 2025

شروط جديدة بدأت تظهر

يبدو ان نجاح صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن كان مشروط قبل حتى ان تتلقى الضربة القاسية من هيئة المنافسة والأسواق التي اقرت بمنع تمريرها في النهاية بحجة تأثيرها على مستقبل المنافسة في سوق الالعاب السحابية.

حسب وثائق CMA التي ظهرت على الانترنت بعد الاعلان عن منع الصفقة (نقلاً عن Gamespot)، ظهرت العديد من النقاط التي كانت غير معلنه حول شروط اتمامها. ابرز هذه الشروط هو عدم وضع لعبة Call of Duty على خدمة Xbox Game Pass حتى عام 2025.

كان من ابرز الفوائد التي سيحصل عليه مشتركي خدمة Game Pass من صفقة مايكروسوفت اكتيفيجن هو الوصول الى العديد من اجزاء السلسلة التي صدرت في السابق بشكل مجاني. ولكن يبدو ان الامر لم يكن كما هو معتقد منذ الكشف عن هذه الصفقة وكان على المشتركين الانتظار عدة سنوات من اجل ذلك.

هذه المعلومات التي ظهرت في هذه الوثائق الرسمية تتعارض مع ما صرحت به مايكروسوفت منذ عدة شهور حيث اكدت ان جميع عناوين شركة اكتيفيجن سوف تتوفر على خدمتها الشهرية بمجرد اتمام الاندماج.

ايضا احد المعلومات الجديدة التي ظهرت في هذه الوثائق وبعد منع اتمام صفقة مايكروسوفت اكتيفيجن، فلن يكون هناك اي محاولة اخرى من مايكروسوفت للاستحواذ على اكتيفيجن بليزارد الا بعد مرور 10 سنوات من لحظة قرار الرفض الذي صدر قبل ايام قليلة.

في هذه الاثناء تبقت فرصة واحدة امام مايكروسوفت وهي الاعتراض على هذا القرار وتقديم تفاصيل وحجج جديدة يمكنها ان تدفع CMA للعدول عن قرارها، رغم ان المحلليين يعتقدون ان الامر اصبح صعب في هذه المرحلة.

كذلك صرح متحدث باسم مايكروسوفت واكتيفيجن، بأن الطرفين سيبحثون عن وسيلة اخرى من اجل تمرير الصفقة بعيد عن CMA الا انه لم يتم حتى الان الكشف عن اي تفاصيل حول ذلك.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button