اشاعة: جهاز PS5 Pro يصل الى بعض مطوري الطرف الاول قريباً..

سوني تستعد لاصدار الجهاز نهاية العام القادم 2024

في وقت سابق من هذا العام اكد الاعلامي والمسرب توم هيندرسون ان سوني تعمل على جهاز PS5 Pro وهو نسخة متطورة من النموذج الحالي من المفترض ان تصدر في موسم اجازات العام القادم 2024.

في تقرير جديد نشره موقع Insider Gaming التابع لتوم هيندرسون اكد من خلاله ان لديه معلومات مؤكدة بنسبة 100% بوجود جهاز PS5 Pro تحت التطوير، اشار الى ان نسخة المطورين منه Devkits ستصل الى استديوهات الطرف الاول خلال الاشهر القليلة القادمة بينما ستصل الى مطوري الطرف الثالث خلال نهاية هذا العام.

PS5 Pro ليس الجهاز الوحيد الذي تعمل عليه سوني!

في وقت سابق من هذا العام حصلنا على عدة تقارير تتحدث عن وجود نموذج جديد من جهاز بلايستيشن 5 مع محرك اقراص قابل للوصل والفصل سيتم اصداره في وقت لاحق من هذا العام. بينما اشارت بعض الشائعات الى وجود كذلك جهاز بلايستيشن محمول يعتمد على تقنية اللعب عن بعد Remote Play مع جهاز بلايستيشن 5 قيد الانتاج سيكشف عنه قريباً.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير، لم تشاركنا سوني اي تفاصيل حول مستقبل منصة بلايستيشن 5 سواء من حيث اصدار نسخ مختلفة او حتى تحديث مكتبة الالعاب القادمة التي لم يتبقى منها الا لعبة Spider-Man 2 القادمة قبل نهاية هذا العام.

ربما تعقد بلايستيشن حدث خاص يتوقع ان يتم خلال شهر مايو الجاري او قد يتم تأخيره الى شهر يونيو القادم تكشف من خلاله عن مشاريع بلايستيشن المختلفة سواء على مستوى الالعاب او الاجهزة الجديدة.

المصدر ذاته اكد ان شركة سوني بدأت انتاج النسخة المحسنة برو في شهر أبريل الماضي. يبدو أن هذا الجهاز سوف يأتي بعد نية الشركة اليابانية الواضحة في تقليص حجم جهاز الـ PS5.

يأتي كل هذا من خلال المسرب الشهير هندرسون، وهو يناقش التطورات في شركة PlayStation بشأن الجيل الحالي. يقول إنه يأمل أن يكون لدينا المزيد من الأخبار حول PS5 Pro بنهاية الشهر. بينما كل التسريبات تشير بشكل واضح إلى أننا لن نعلم الكثير عن النموذج الأخير للمنصة حتى عام 2024. هذا يدل على بقائنا مع الطراز الحالي لفترة لا بأس بها.

هل تعتقد ان سوني ستطرح نسخة احترافية “Pro” من جهاز الجيل الحالي قبل نهايته، ام تعتقد انها ستكتفي بالتسويق للنموذج الحالي خاصة وان المطورين لم يصلوا حتى الان لقدرة الجهاز الكاملة في مشاريعهم الجديدة؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button