سوني تقلل من ميزانية استثماراتها لاهتمامها بقطاع PlayStaion

قطاع بلايستيشن يحظى بانتعاش شديد..

منذ يومان، كشفت شركة سوني خلال تقريرها المالي الأخير أنها ستخفض ميزانيتها الاستثمارية وتخصص المزيد من الأموال لقسم PlayStation.

احتفلت شركة سوني مؤخرًا بسنة قياسية لشركة PlayStation وخاصةً مع مبيعات منصة PS5 التي حققت نمو غير مسبوق. جاء هذا بعد أن حققت أرباحًا هائلة بلغت 27 مليار دولار خلال السنة المالية 2022. السبب في الأرباح هو البطل، حيث باع الآن أكثر من 38 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع الآن بيع 25 مليون إضافية خلال السنة المالية القادمة.

كجزء من التوقعات المالية، تعمل سوني على خفض  رأس المال المخصص للاستثمار الاستراتيجي من 2 تريليون ين أي ما يساوي 14.6 مليار دولار إلى 1.8 تريليون ين أي ما يساوي حوالي 13.04 مليار دولار حيث علق “هيرومي توتوكي” رئيس شركة سوني على الاستثمارات الموجودة في الشركة.

فيما يتعلق بالاستثمار الاستراتيجي، منذ أن قررنا زيادة رأس المال العامل ونفقات رأس المال، وبالنظر إلى بيئة سوق والاستحواذ الحالية، قررنا تقليل المبلغ من الخطة الأولية البالغة 2 تريليون ين إلى 1.8 تريليون ين.

وبحسب ما ورد خصصت شركة Sony حوالي 5.1 مليار دولار للاستثمارات وعمليات الاستحواذ. وتشير توقعاتها الجديدة للسنة المالية إلى أن ميزانيتها المتبقية تبلغ حوالي 3.64 مليار دولار.

قامت شركة سوني باستثمارات كبيرة في السنوات القليلة الماضية من خلال الاستحواذ على عدد من استوديوهات ألعاب الفيديو وكان آخرها استوديو Firewalk.

من المتوقع أيضًا أن تمر الشركة بفترة انتعاش جيدة خصوصًا مع التسريبات الأخيرة التي تؤكد وجود جهاز PS5 Pro تحت التطوير، حيث أشار أحد ابرز المسربين الى ان نسخة المطورين منه Devkits ستصل الى استديوهات الطرف الاول خلال الاشهر القليلة القادمة بينما ستصل الى مطوري الطرف الثالث خلال نهاية هذا العام.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button