شركة Activision تقول أن ارباح ألعاب الحاسب تفوقت على ألعاب المنصات المنزلية..

في تقرير تقرير مالي جديد، قالت Activision أنه لأول مرة منذ سنوات طويلة قد حققت أرباحًا أكبر بكثير من خلال ألعاب الحاسب مقارنة بألعاب المنصات المنزلية ويبدو أن هذه الفجوة تتسع.

يذكر أنه في الربع الأول من عام 2023، حققت Activision بليزارد أرباحًا تزيد عن 27 مليون دولار باستخدام منصات الحاسب الشخصي مقارنةً بالمنصات المنزلية. كان هناك ارتفاع حاد في عام 2022 على منصات الحاسب، حيث أطلقت سوني عناوينها الحصرية على المنصة المذكورة وهذا الأمر ساهم بشكل كبير في ارتفاع عدد اللاعبين على هذه المنصة.

ونقلا عن موقع PCGamer، فانه تاريخيا، كان لدى Activision دائمًا أداء مالي أفضل في اسواق وحدات التحكم المنزلية. هناك ما يعادل عشرين عامًا من البيانات التي تثبت أفضلية الشركة على هذه المنصات عن الحاسب.

فمثلًا، من PlayStation 2 إلى Xbox 360 ومن PlayStation 5 إلى Series X | S شهدت الشركة ارباحًا أكبر من الحاسب ولكن عدد لاعبين أقل. لكن هذا لا يمنع حقيقة أن العاب الحاسب في ازدياد مستمر. فعلى مدار العامين أو الثلاثة أعوام الماضية، شهدت ألعاب الحاسب طفرة هائلة، وفشل النقص العالمي في المكونات في إبطاء هذا النمو كثيرًا.

في أحدث تقرير مالي من Activision Blizzard، تم الكشف عن زيادة بنسبة 74% في عائدات أجهزة الحاسب على أساس سنوي، ويعزى الكثير منها إلى Call of Duty و Overwatch 2، ولكن أيضًا إلى Diablo Immortal و Dragonflight.

الآن كذلك تقام كل الدورات الرياضات الإلكترونية تقريبًا على أجهزة الحاسب، ويستخدمها جميع منشئ البث المباشر وصناع المحتوى. 

هل في رأيكم ستستمر منصة الحاسب بالتفوق في أرقامها على حساب المنصات المنزلية، أم أنها حالة عابرة بشكل مؤقت؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button