مشكلة تراخيص خدمة PS Plus ما زالت تمنع اللاعبين من تشغيل العابهم

عام بعد اصدار خدمة PS Plus الجديدة وما زالت الكثير من المستخدمين يعانوا من شكلة تشغيل العابهم بسبب مشكلة التراخيص.

ما هي مشكلة تراخيص خدمة PS Plus؟

المشكلة ظهرت بعد ان اصدرت سوني خدمة PS Plus الجديدة العام الماضي، حيث تكمن المشكلة في ان الالعاب التي حصل عليها المشتركين من خلال باقة البلس الاساسية السابقة، وعادوا لتحميلها من خلال الباقة الجديدة فبعد ان يتم ازالتها او تغيرها لا يستطيعون تشغيلها من جديد رغم وجودها في مكتبة العابه.

بمعنى اخر، في حال كنت تمتلك لعبة Uncharted 4 على سبيل المثال في مكتبة العاب بلايستيشن بلس السابقة، وبعد مدة، توفرت اللعبة من خلال خدم البلس الجديدة سواء اكسترا او بريميوم/ديلوكس وقمت بتحميل اللعبة من خلالها فسوف تفقد فرصة امتلاك اللعبة في مكتبتك بعد ازالتها من مكتبة العاب باقة اكسترا او بريميوم/ديلوكس.

كما نعلم ان خدمة PS Plus الاساسية السابقة او Essensial الجديدة تمنحك ترخيص دائم للالعاب التي تم تحميلها او اضافتها للمكتبتك الخاصة من خلالها. بينما مكتبة العاب باقة اكسترا وبريميوم/ديلوكس تمنكحك ترخيص مؤقتة طوال وجود اللعبة في المكتبة وتنتهي صلاحية هذه التراخيص بمجرد خروج هذه اللعبة من المكتبة.

المشكلة تكمن في ان خدمة البلس الجديدة على ما يبدو تقوم بمسح تراخيص الخدمة القديمة الامر الذي يتسبب في فقدان المستخدمين امكانية اعادة تحميل وتشغيل العابهم التي كانت متاحة في مكتبة العابهم القديمة.

هذه المشكلة ظهرت منذ اطلاق الخدمة العام الماضي، ورغم شكاوى المستخدمين المستمرة طوال السنة الماضية الا ان سوني على ما يبدو لم تستجيب لهذه المشكلة وتقوم بحلها، وربما تتعمد في ذلك من اجل دفع المستخدمين لاعادة شراء هذه الالعاب في حال تم ازالتها من المكتبة فيما بعد.

يذكر ان سوني اصبحت تقدم حزمتين من تحديثات مكتبة العاب PS Plus المجانية، الاولى ضمن الباقة الاساسية Essensial والتي تمنح المشتركين 3 عناوين مخصصة لاجهزة بلايستيشن 4 و5. والاخرى وهي الاوسع باقة اكسترا وبريميوم والتي تمنح المشتركين امكانية الوصول الى مكتبة كبيرة تتضمن العديد من عناوين الطرف الاول والثالث والمستقلين بجانب بعض العناوين الكلاسيكية ويتم تحديثها منتصف كل شهر.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button