مميز

حدث بلايستيشن PlayStation Showcase سيكون دسم، اليكم توقعاتنا..

طال غياب سوني عن جمهورها الذي اعتاد ان تشاركه مستقبل بلايستيشن من خلال الحدث الاكبر PlayStation Showcase. الان، فقد مر اكثر من عامين منذ اخر حدث كبير شاركتنا به سوني والذي كان يسلط الضوء حينها على جهاز بلايستيشن 5.

بعد كل هذا الانتظار، وبعد نفاذ عناوين بلايستيشن الكبيرة المعلن عنها، ان الاوان لنكون على موعد مع نسخة جديدة من هذا الحدث تطلعنا فيه سوني على ما تجهزة لنا استديوهاتها الكبيرة وشركائها من مشاريع وعناوين منوعة تعمل عليها منذ مدة طويلة.

ظهرت الكثير من الشائعات والتقارير من مصادر مطلعة بأن سوني تستعد لعقد حدث بلايستيشن PlayStation Showcase في الفترة القادمة. بعض المصادر ذهبت بشكل ادق لتتحدث عن ان الحدث سيتم عقده خلال الاسبوع الاخير من هذا الشهر مايو.

في حال صحت هذه التسريبات والشائعات، يجب ان تعلن سوني عن الحدث المنتظر هذا في اي وقت قريب، وحتى ذلك الحين، سنشارككم هنا توقعاتنا حول العناوين التي يمكن ان يتم الكشف عنها او استعراضها خلال هذا الحدث المنتظر بشدة.

توقعاتنا لاعلانات حدث بلايستيشن PlayStation Showcase

– استديو Insomniac Games: لدينه عنوانان كبيران يعمل عليهما هذا الاستديو منذ عدة سنوات، العنوان الاول لعبة Spider-Man 2 التي من المفترض ان تصدر خلال هذا العام 2023. هذا يعني ان استعراض اللعبة التي لم نلقي عليها نظرة عميقة منذ الكشف عنها قبل عامين اصبح امر ضروري ولكن قد تستعين سوني بحلقة خاصة من State of Play من اجل هذا الغرض. لكن ماذا عن مشروع اللعبة الاخرى Wolverine التي تم الكشف عنها كذلك منذ عامين؟

حدث بلايستيشن PlayStation Showcase
Marvel’s Wolverine

اللعبة يعمل عليها استديو Insomniac Games منذ مدة طويلة ورغم ان الجهد الاساسي يتركز في المرحلة السابقة على لعبة Spider-Man 2، الا ان اقتراب اصدارها يعني ان العمل انتقل الان بشكل شبه كامل للعنوان التالي والذي هو لعبة Wolverine.

سيكون من الرائع ان تستعرض سوني اللعبة ولو بشكل موجز خلال حدث بلايستيشن PlayStation Showcase القادم ووضع اطار زمني مفتوح للاصدار خلال العام القادم 2024.

– استديو Sony Santa Monica: هذا الاستديو الذي قدم لنا لعبة God of War بحلتها الجديدة على يد المبدع كوري بارلوغ، يعمل على عنوانين احدهما هو عنوان جديد كلياً.

بارلوغ اعترف في وقت سابق عن انتقاله للعمل على مشروع لعبة جديدة في الوقت الذي اسند مهمة اخراج الجزء التالي من سلسلة God of War لمخرج اخر. بارلوغ لم يكشف الكثير من التفاصيل حول مشروعه الجديد الذي يقبع تحت التطوير من عامين تقريباً.

العنوان الثاني الذي يعمل عليه الاستديو لا يوجد الكثير من التفاصيل حوله، الا انه تم الاشارة الى انه عنوان ليس جديد كلياً، فهل سيكون جزء مكمل لاحد سلاسه السابقة؟

– استديو Naughty Dog: الكلب المدلل لشركة سوني يعمل على مشروعين وربما ثلاثة تم تأكيد وجود اثنين منها في وقت مسبق. المشروع الاول هو لعبة الاونلاين التي تقع احداثها في عالم The Last Of Us والتي يعمل عليها الاستديو قبل اصدار The Last Of Us Par 2 العام الماضي.

The Last of Us Multiplayer
The Last of Us Multiplayer

المشروع الثاني، قد يكون عنوان جديد كلياً وقد يكون تكملة لسلسلة The Last Of Us، للاسف نيل ردوكمان لم يكشف عن حقيقة هذا المشروع الا انه اكد ان الاستديو قد اتخذ القرار النهائي وقد بدئوا العمل عليه بالفعل منذ مدة دون معرفة طبيعته، لكن سيكون من الجيد ان تفاجئنا به سوني خلال الحدث الكبير القادم.

ايضاً، هناك حديث عن وجود مشروع ثالث جديد كلياً يعمل عليه الاستديو الا ان المعلومات شحيحة جدا حول هذا المشروع الذي يعتقد انها لعبة RPG فانتازيا.

– استديو Sucker Punch: محبوب الجماهير يعمل على مشروع لعبة كبيرة AAA شبه مؤكد من خلال مصادر غير رسمية انها Ghost Of Tsushima 2 المكملة للجزء الاول.

فيلم Ghost Of Tsushima
Ghost Of Tsushima

ايضا، تم التلميح في اكثر من مناسبة ان الاستديو يعمل على مشروع لعبة اونلاين خدمة حية غير معروفة. لكن ظهرت بعض الشائعات التي تتحدث عن ان اللعبة ربما تكون مقتبسة من لعبة اطلاق النار الشهيرة Killzone.

– استديو Bluepoint: هذا الاستديو الذي ابدع في اعادة انتاج ريميك لبعض العناوين الكبيرة، يعمل الان على عنوانه الخاص الذي وصف بأنه ذو ميزانية كبيرة AAA جديد كلياً.

– استديو Bungie: الذي استحوذت عليه سوني مؤخراً، يعمل هو الاخر على لعبة كبيرة AAA غير معلن عنها حتى الان. بالطبع بجانب استمرار دعم لعبة Destiny 2 بالمحتوى الجديد.

– استديو Kojima Productions: نحن نعلم ان كوجيما وبعد النجاح المتواضع للعبتة الاولى بعد استقلاقه Death Stranding، لم يستسلم ليعود مع الجزء الثاني Death Stranding 2 الذي يتم العمل عليه بشكل حصري لجهاز بلايستيشن 5 هذه المرة.

حدث بلايستيشن PlayStation Showcase
Death Stranding 2

– استديو Firesprite: هذا الاستديو المملوك لشركة سوني حديثاً، يعمل على مشروعين، الاو هو لعبة رعب من الدرجة الاولى AAA. والمشروع الاخر يعتقد انه لعبة اونلاين خدمة مباشرة ضمن العناوين العشرة التي تحدثت عنها سوني مؤخراً.

– استديو Haven: المقرب من سوني يعمل في الوقت الراهن على لعبة خدمة حية واسعة تم تأكيدها من ضمن العناوين العشرة التي تحدثت عنها سوني.

– استديو Team Ninja: يعمل على لعبة Rise of the Rōnin وهي لعبة تقمص أدوار RPG وأكشن بعالم مفتوح، تركز بشكل أساسي على القتال وتجري أحداثها في اليابان في وقت يشهد تغيرات كبيرة أثناء حقبة إيدو التي استمرت 300 عام، والمعروفة باسم “باكوماتسو”.

Rise Of The Ronin
Rise Of The Ronin

هذه اهم الاستديوهات التابعة لسوني والتي تعمل على مشاريع جديدة مخصص معظمها لجهاز بلايستيشن 5. لكن هناك ايضا شائعات تتحدث عن ان سوني لديها مشاريع كبيرة تعمل عليها شركات طرف ثالث ابرزهم كونامي التي حصلنا منها على تأكيد حصرية لعبة Silent Hill 2 remake لجهاز بلايستيشن 5. لكن هناك شائعات تتحدث عن وجود العاب اخرى ابرزها لعبة Metal Gear Solid وربما جزء جديد من سلسلة Castlvenia يتم العمل عليها ايضا لجهاز سوني الجديد.

كل هذه المعطيات والحقائق تشير الى ان حدث بلايستيشن PlayStation Showcase القادم سيكون مميز ومملوء بالمفاجأت والاعلانات المثيرة. فما هي توقعاتك؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button