المفوضية الأوروبية: بلايستيشن يبيع 4 أضعاف مبيعات اكس بوكس في أوروبا..

قالت المفوضية الأوروبية، التي وافقت في وقت سابق من هذا الشهر على استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard، أن بلايستيشن يبيع أربعة أضعاف أجهزة اكس بوكس في أوروبا.

يشير خطاب تم رصده من قبل Eurogamer صدر من نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية Margrethe Vestager ذكر فيه أن منصة سوني تتفوق حاليًا بشكل كبير على مايكروسوفت في المنطقة.

كان Vestager يناقش سبب موافقة المفوضية الأوروبية على صفقة Activision Blizzard  مشيرًا إلى أن وجود الشركتين في أوروبا لم يكن كبيرًا بما يكفي لتبرير القلق. وتابع:

“كانت الحصة السوقية الإجمالية لمايكروسوفت وأكتيفيجن منخفضة بشكل عام في أوروبا. فقط عندما تنظر إلى قطاعات معينة مثل ألعاب التصويب، فإنك تحصل على نسبة تزيد عن 20%، وبالنسبة لمنصات الألعاب، يبيع بلايستيشن حوالي أربعة أضعاف ما تبيعه مايكروسوفت من أجهزة إكس بوكس. وفي هذا السياق، لم نعتقد أن الاندماج سيتسبب في أي مشكلات”.

على ما يبدو أن تلك المبيعات يقصد بها منصات الجيل السابق PS4 و Xbox One، وربما تشير لمبيعات الجيل الحالي PS5 و Xbox Series. حيث أننا لا نعلم العدد الدقيق لمبيعات اكس بوكس، في ظل صمت مايكروسوفت المتعمد داخل أوروبا.

يذكر أن هيئة الاحتكار الصينية كانت قد وافقت هي الأخرى على صفقة الاستحواذ وضمت صوتها بجانب المفوضية الأوروبية والبرازيل والسعودية وجمهورية التشيك وغيرهم.

هل تعتقدون أن بلايستيشن متفوق أيضًا بفوارق كبيرة عن نظيره الإكس في مناطق أخرى عالميًا؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار