جيم ريان بكل ثقة.. مبيعات بلايستيشن 5 لن تقل عن 108 مليون وحدة

في احدث تصريحاته قال الرئيس التنفيذي لعلامة بلايستيشن بكل ثقة ان جهاز بلايستيشن 5 سيتمكن من تخطي حاجز 108 مليون وحدة ضمن مبيعاته طوال دورة حياته المفترضة.

هذا ما قاله جيم ريان في العرض التقديمي لشركة سوني امام المستثمرين مؤخراً (عبر tweaktown)، حيث سيضع هذا الرقم جهاز سوني الجديد من حيث المبيعات ما بين بلايستيشن 4 الذي بلغت مبيعاته 117 مليون وحدة، وبلايستيشن 2 الذي توقفت مبيعاته عند 102 مليون وحدة تقريباً.

نعم، أتوقع أنه على مدار عمر عائلة بلايستيشن 5، يجب أن نكون قادرين على تجاوز رقم 70 مليون بالإضافة إلى 38 مليونًا [حققناها] بالفعل، السبب في أنني أقول 70 مليون أعتقد أنها قاعدة مستخدمي بلايستيشن 4 الحالية، وبينما نأمل في تحويل عدد كبير من هؤلاء الأشخاص، سنستهدف بالتأكيد وننجح بالتأكيد في جلب أعداد كبيرة من اللاعبين الذين فعلوا ذلك. والذين لا يمتلكون جهاز بلايستيشن 4، وفي كثير من الحالات، من لم يمتلك جهاز بلايستيشن في وقت سابق على الإطلاق..

ايضاً، أكدت شركة سوني أن الإدارة تتوقع أن يتفوق PS5 على PS4 في جميع مؤشرات الأداء الرئيسية ذات الصلة، بما في ذلك المبيعات خلال فترة الإطلاق. بينما يبلغ معدل مبيعات اجهزة بلايستيشن 5 حاليًا 36 مليون مقارنة بعدد الوحدات التي تم شحنها والذي يبلغ 38.4 مليون. هذا يعني أن الاسواق ما زالت متشبعة بما يصل الى 2.4 مليون وحدة لم يتم بيعها حتى الان. رغم ذلك تتوقع الشركة ان يبقى الطلب مرتفع على الجهاز خلال الفترة القادمة ومع اقتراب موسم الاجازات.

صورة توضح مبيعات اجهزة عائلة بلايستيشن حتى نهاية 2022.

TweakTown gallery image 1 / 5

يذكر ان سوني قد سجلت شحن 30.4 مليون وحدة خلال السنة المالية 2023، وبهذا الرقم يجعل الجهاز الجديد يتفوق على بلايستيشن 4 خلال نفس الفترة بفارق 3.2 مليون وحدة. لكن تذكر ان هذا الرقم يعكس عدد الوحدات المشحونة وليست المباعة.

الملفت في هذه التصريحات ان ريان استخدم عبارة “عائلة بلايستيشن 5” الامر الذي ربما يكون اشارة غير مباشرة الى اننا سنحصل على نسخ اخرى من الجهاز مثل بلايستيشن 5 برو او سلم في المستقبل.

ايضاً، كانت هناك شائعات طوال الاشهر القليلة الماضية تتحدث عن وجود جهاز PS5 نسخة معدلة مع جعل محرك الاقراص قابل للفصل والوصل بينما يمكن بيعه في الاسواق بشكل منفصل، حيث تعمل سوني على انتاجه لاستبداله بالنموذج المتاح حالياً.

صورة توضح مقارنة مبيعات بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 خلال فترة الاطلاق

TweakTown gallery image 4 / 5

حتى لحظة كتابة هذا التقرير لم تكشف سوني عن اي من طرازات بلايستيشن 5 سوى نسخة الاصدار الاساسية التي تأتي اما بمحرك اقراص او بدون (نسخة رقمية) فقط.

في كل الاحوال، وبالعودة الى ارقام بميعات بلايستيشن 5 وتوقعات جيم ريان، هل تعتقد ان الجهاز سيتمكن من الوصول الى هذه الارقام خلال فترة حياته التي قد تستمر حتى عام 2026 – 2027؟

المزيد حول بلايستيشن 5

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button