شركة Comcast تريد الدخول بقوة الى عالم العاب الفيديو والأعين على ناشرين كبار

تقرير لموقع Bloomberg تحدث عن سعي عملاقة الاتصالات شركة Comcast للدخول بشكل قوي الى عالم صناعة العاب الفيديو، والأنظار تتجه الى ناشرين كبار ابرزهم EA و ناشر لعبة GTA شركة Take Two وغيرها.

وحسب ما ورد في هذا التقرير فقد أجرى عملاق الاتصالات محادثات مع شركة EA خلال عام 2022، والتي فشلت على ما يبدو. ومع ذلك، لم يتخلى الرئيس التنفيذي للشركة براين روبرتس عن طموحاته في السعي للدخول الى صناعة العاب الفيديو من خلال استحواذات ضخمة.

ويدعي تقرير Bloomberg أن ألعاب الفيديو هي “القطعة المفقودة” لشركة Comcast وأكدت تقارير سابقة بأن روبرتس سعى بشكل جدي لاتمام الصفقة مع EA التي تمتلك عدد من العاب الفيديو الكبيرة مثل Madden NFL و Star Wars والتي تتناسب مع توجهات شركة Comcast.

وحسب ما جاء في التقرير فان شركة Take-Two هي ايضاً اقتراح مثير للاهتمام امام شركة Comcast. حيث تمتلك الشركة عدد كبير من العناوين المميز، ابرزها سلسلة Grand Theft Auto التي تعد وحدها صفقة مربحة خلف عملية الاستحواذ هذه.

الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two، شتراوس زيلنيك، تحدث في وقت سابق إنه على الرغم من أنه سينظر في جميع عروض الاستحواذ، إلا أنه يفضل البقاء مستقل، لكن هذا قد يتغير حسب الظروف وقوة العروض.

جيثا رانجاناثان، المحلل الإعلامي في بلومبيرج، اقتراحت أن كومكاست لن تمانع في الانقضاض على Activision Blizzard في حال فشلت صفقتها مع مايكروسوفت. قد يسعى روبرتس أيضًا إلى نوع من الشراكة مع نينتندو. لكن يبقى كل هذا مجرد تكهنات وتوقعات ليس اكثر.

في حال كانت هناك مساعي حقيقية لشركة Comcast بالدخول الى صناعة العاب الفيديو بشكل قوي فلا شك ان لديها ميزانية ضخمة للاستحواذ على ناشرين كبار مثل EA و Take Two وغيرها.

في الاونة الاخيرة، بدأت الكثير من الشركات بالميول الى الاستحواذات والاندماج مع شركات اخرى من اجل ضمان الاستمرار لمواجهة التضخم والتوسع المتسارع في عالم صناعة العاب الفيديو. اضخم الصفقات التي ما زالت عالقة حتى لحظة كتابة هذا التقرير هي صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفجن مقابل ما يصل الى 69 مليار دولار.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button