رصد ديمو لعبة Final Fantasy 16 على متجر بلايستيشن

نقترب أكثر من صدور أكثر ألعاب الفانتاسي والآر بي جي اليابانية JPRG انتظارا على الاطلاق لعبة Final Fantasy 16 من المطور Square Enix.

علمنا في السابق وبشكل رسمي أن لعبة Final Fantasy 16 المنتظرة قد تم إكمال عملية تطويرها بشكل كامل، وأصبحت ذهبية وجاهزة للإطلاق في تاريخ 22 يونيو الجاري من هذا العام، وعلمنا كذلك أننا قد نحصل على النسخة التجريبية نسخة الديمو منها في تاريخ 8 يونيو 2023 أو 9 يونيو المقبل، ولكن لا يوجد تأكيد رسمي حول ذلك بعد. أي قبل أسبوعين من إصدار اللعبة الرسمي.

وقبل لحظات قليلة، أفاد رواد مجتمع reddit بأنه تم رصد “Final Fantasy XVI Demo” في صفحة الرسمية للعبة على متجر بلايستيشن، لكن لا يوجد مجال أو إمكانية بعد من أجل بدء تنزيلها، ولكن على الرغم من استمرار Square-Enix في التزام الصمت بشأن موعد صدور الديمو، فمن الواضح أن الناشر وشركة سوني بصدد وضع اللمسات الأخيرة والاستعداد من أجل إطلاق الديمو.

نحن نعلم أن Square Enix تميل إلى طرح النسخ التجريبية للغالبية العظمى من ألعابها قبل الإطلاق، سواء كانت العناوين الكبيرة أو الصغيرة، وبالطبع تم التأكيد بأن اللعبة لن تحصل على تحديث من اليوم الأول، وهي جاهزة تماماً.

سيمتد ديمو لعبة Final Fantasy 16 الى ساعتين تقريباً، حيث سيتم من خلاله التركيز على الأيام الأولى لقصة بطل الرواية كلايف، وتصوره على أنه رجل أصغر سنا في بداية رحلته الطويلة.

المطور أكد بشكل رسمي أنه سيسمح للاعبين الذين تقدموا في الديمو بمواصلة تقدمهم في اللعبة الكاملة بعد إطلاقها بشكل نهائي، طبعاً في حال قمت بشرائها. هذا الأمر سيشجع ويسرع بالتأكيد من مبيعات اللعبة، ويعكس مدى ثقة المطور بأكبر عناوينه.

من المقرر إطلاق لعبة Final Fantasy 16 في تاريخ 22 يونيو على شكل حصرية مؤقتة على جهاز PS5. ولن يكون هناك أي تحديثات من اليوم الأول من الإطلاق كما يحدث عادةً مع معظم العناوين من فئة AAA، حيث تتجه الأنظار الآن إلى حدث الإطلاق المسبق للعبة Final Fantasy XVI المقرر عقده بين 11 و 12 يونيو الجاري.

في الختام نود أن نذكر متبعينا أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة كشفت عن منع فسح اللعبة في المملكة العربية السعودية بسبب محتوى اللعبة الغير لائق للاعبين العرب حيث أبقت Square Enix هذا المحتوى ولم تزيله برفض تام بعد محاولات من الهيئة بتوضيح موقفها من هذا المحتوى.. لمعرفة المزيد.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button