رسميًا نظارة Oculus Quest 3 ستأتي بسعر 500 دولار

نظارات Quest 2 ستهبط في السعر..

أعلنت شركة Meta رسميًا عن نظارتها Oculus Quest 3، حيث تأتي نظارة الواقع الافتراضي بمساحة 128 جيجابايت بسعر 500 دولارًا، بالإضافة إلى إمكانية وضع مساحة تخزينية إضافية، وبالمقارنة مع النسخة السابقة Quest 2، فإن تصميم Quest 3 أخف بنسبة 40٪ في حين أن شريحة Snapdragon الجديدة بالداخل لديها ضعف الأداء.

نظارات Oculus Quest 3 متوافقة مع ألعاب Quest 2، وهو أمر جيد حيث قالت Meta أنه اعتبارًا من 4 يونيو ستخفض الشركة من أسعار Quest 2 بمقدار 100 دولار، أي إلى 299.99 دولارًا لإصدار 128 جيجابايت، في حين أن إصدار 256 جيجابايت سيحصل على تخفيض يقدر بـ 80 دولارًا أي من 429.99 دولارًا إلى 349.99 دولارًا.

ستحصل نظارات Quest 2 و Quest Pro على تحديث لزيادة أداء المعالج، وقالت Meta أن النظارات الجديدة لديها عنوان أكشن AAA ووعدت بتفاصيل إضافية قادمة خلال حدث Meta Connect السنوي المقرر عقده في 27 سبتمبر.

لدينا بالفعل فكرة عن تقنية الاهتزاز الموجودة في Quest 3، وذلك بعد أن قام أحد الصحفيين من تجربة النظارات حيث توجد ثلاثة مناطق استشعار الجديدة في الجزء الأمامي من الجهاز والتي تعمل بكفاءة أكثر لخلق شيء مميز عن الإصدارات السابقة، النظارة تحتوي على أربع كاميرات تم توزيعها بالتساوي بين الجانبين الأيسر والأيمن ومستشعر في المنتصف يحسن أداء تقنية الواقع المعزز أو الـ AR.

لم يتم الكشف عن موعد محدد لإطلاق النظارات لكنها ستنطلق في خريف هذا العام.

 

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button