سوني تدخل في محادثات مع شركة Qulacomm، هل نتوقع جهاز بلايستيشن محمول؟!

يبدو ان شركة سوني تخطط للعودة الى سوق اجهزة الالعاب المحمولة، لا يوجد هناك اعلان رسمي ولكن هناك تواصل مع شركة Qulacomm التي تعد اولى الشركات المسؤولة عن صناعة معالجات اجهزة الهواتف والاجهزة المحمولة الاخرى.

مصدر هذه المعلومات هو اليكس كاتوزيان المتحدث الرسمي باسم شركة Qulacomm (عبر TCMFGames) حيث صرح ان كل من سوني وكذلك نينتندو قد دخلوا في محادثات منفصلة مع الشركة من اجل العمل على رقائق chips لاجهزة محمولة.

بينما يمكن ان نتوقع بأن نينتندو قد بدأت العمل على جهازها التالي الذي سيكون خلف لجهاز نينتندو سويتش، يبقى الامر المحير هو العلاقة التي يمكن ان تربط سوني بشركة Qulacomm!.

هذا الامر يجعلنا نفكر في عدة اتجاهات، اولها ان سوني ربما تخطط للعودة الى سوق الاجهزة المحمولة خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته نينتندو في هذا المجال. سوني تمتلك مكتبة العاب وترسانة كبيرة من الاستديوهات التي ستكون قادرة على انجاح اي جهاز يمكن ان تصدره سوني ضمن عائلة بلايستيشن.

الامر الاخر هو، ان هذا التواصل مع عملاقة معالجات الاجهزة المحمولة هو من اجل وحدة المعالجة التي ستكون ربما في جهاز Project Q الذي كشفت عنه سوني مؤخراً والذي سيكون مجرد مشغل العاب عن طريق البث الحي عبر شبكة Wi Fi من خلال الارتباط بجهاز بلايستيشن 5. في حال صحت هذه التوقعات فقد يكون project Q مشروع اكبر من كونة مشغل العاب عبر البث الحي باحتوائه على chips معالجة مدمج.

لا يمكن الجزم بأي من هذه الاحتمالات، لكن فكرة ان تعود سوني الى سوق اجهزة الالعاب المحمولة ستكون مرحب بها بشدة بين مجتمع اللاعبين.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button