مشتركي PS Plus مصدومين بحجم احد العاب هذا الشهر المجانية..

كشفت سوني الاسبوع الماضي عن العاب PS Plus المجانية للشهر الحالي يونيو، والتي ستتضمن 3 عناوين على اجهزة PS5 و PS4. ولكن يبدو ان احد هذه العناوين لن يكون احد الخيارات التي سيلعبها بعض او ربما معظم المشتركين في الخدمة بسبب الحجم الضخم.

اذا كنت تمتلك لعبة NBA 2K23 مثبتة على جهاز PS5 الخاص بك، فلابد انك تعلم الان ان هذه اللعبة تحتل 143 جيجا من مساحة قرص SSD على الجهاز. بالطبع هذا الرقم هو للنسخة الاساسية من اللعبة بدون التحديثات التي حصلت عليها طوال الفترة الماضية.

بعض اللاعبين تمكن من فحص ملفات اللعبة بعدتثبيت جميع التحديثات حيث بلغت 173 جيجا حتى لحظة كتابة هذا الخبر. هذا يعني انه في حال اردت تحميل لعبة NBA 2K23 لاول مرة من خلال مكتبة PS Plus فسفوف تحتاج لتفريغ ما يقارب 200 جيجا من اجل ضمان تنزيل وتثبيت اللعبة على جهاز PS5 الخاص بك.

هذه المساحة تعد قرابة 25% من مساحة قرص PS5 الداخلية والتي تعد ضرورية من اجل تشغيل اللعبة حيث لن تتمكن من تشغيلها في حال اردت تثبيتها على قرص ملحق.

بالطبع هذا يجعل اللعبة واحدة من اضخم العاب الجيل الجديد بعد لعبة Call of Duty، لكن يبقى السؤال هنا هو، ما سبب احتلال اللعبة كل هذا الحجم؟

ربما يكون السبب في محرك اللعبة وفشل المطور في استغلال اليات ضغط الملفات التي توفرها اجهزة الجيل الجديد.

العاب PS Plus لشهر يونيو 2023

  • NBA 2K23
  • Jurassic World Evolution 2
  • Trek to Yomi

في كل الاحوال، في حال كنت من عشاق هذا النوع من الالعاب ولديك اشتراك في خدمة PS Plus فسيكون امامك فرصة للحصول على اللعبة بشكل مجاني يوم الثلاثاء القادم. لكن يبقى امامك حاجزين قد يكونا مزعجين للكثير منا. الاول، سرعة الانترنت حتى لا تستغرق وقت طويل في تحميل كل هذا الحجم. وثانياً، المساحة خاصة وان مساحة قرص SSD على PS5 ليس كبير ولكنه ضروري لتشغيل العاب الجيل الجديد.

مجتمع اللاعبين على منصة Reddit بدئوا يعبرون عن صدمتهم بالفعل من حجم اللعبة الذي احبط حماسهم لها بعد حصولهم على فرصة تجربتها بشكل مجاني. بينما يطالبون شركة 2K بأن تقوم بتحديث اللعبة لتقليص الحجم من خلال تقنيات ضغط الملفات لكن لانعتقد ان هذا سيحدث في اي وقت قريب.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button