مراجعة وتقييم NBA 2K23، كرة السلة في ابهى صورها..

يعود الينا فريق Visual Concepts بجزء جديد من لعبة كرة السلسلة NBA 2K23 حيث تجد هذه الرياضة متجسدة في الجزء المذكور بأبهى الصور الممكنة او هكذا وعدنا، الالعاب الرياضية السنوية تثير الشكوك احيانا لدى اللاعبين، خصوصا وان المدة بين كل جزء تقريبا تساوي عام واحد فقط، اي انه لا يوجد مجال لتحسين الجزء القادم عن السابق ولكن في لعبة NBA 2K23 الامر مختلف تماما، كيف ذلك، تابعوا معنا ادناه مراجعة وتقييم NBA 2K23..

تضاعف NBA 2K23 من حنين اللاعب إلى الماضي حيث يتسع نطاق اللعبة من حيث التغطية، من خلال جلب الكثير من المحتوى الجديد الذي جاء للأسف مع بعض المشكلات التقنية التي تعاني منها جميع الالعاب تقريبا عند الاطلاق. في مراجعة وتقييم NBA 2K23 هذا نلقي نظرة على تصوير اللعبة للتاريخ والعقود الماضية من الدوري الاميركي للمحترفين، وجمال اللعبة وبعض المشاكل الجديدة التي جاءت مع هذا الإصدار الجديد.

تمت إضافة الكثير من اطوار اللعب الجديدة إلى اللعبة التي تعتمد على حب اللاعبين للحظات NBA التاريخية. الاطوار التي جذبت انتباه الكثيرين وستكون محور اهتمام هي اولا ، طور Jordan Challenge وهو عبارة عن طور يقدم ميزة عائدة لم تظهر كثيرًا في اجزاء السلسلة  الماضية. الطور الثاني والذي قد يكون أكبر إضافة هذا العام هو طور MyNBA Eras.

كان على اللاعبين تخصيص بطولات الدوري الخاصة بهم بشق الأنفس لتكرار الدوريات من الماضي. لكن طور MyNBA Eras يسمح للاعبين باختيار حقبة، واختيار فريق، ولعب Association of MyNBA مع هذا الدوري، مع قواعد الوقت والقوائم والعروض التقديمية التلفزيونية.

اللعبة هذا العام لم تركز على التحسين الرسومي والبصريات على عكس نسخة العام الماضي، بل ركزت على تقديم محتوى متميز من خلال اطوار لعب جديدة واخرى عائدة بعد غياب طويل، سنقوم بالتحدث عن كل طور بشكل منفصل حتى نخرج في النهاية بنتيجة موحدة تعطي هذا المنتج الترفيهي حقه.

طور Jordan Challenge

مراجعة وتقييم NBA 2K23

سنبدأ بواحد من افضل الاطوار في اللعبة، طور Jordan Challenge الذي يركز على اسطورة كرة السلسة الامريكية مايكل جوردان وسنوات مجده في اواخر التسعينيات.

يشبه طور Jordan Challenge طور Showcase في ألعاب WWE 2K، وهو في الأساس طور لعب يركز على شخص معين وفي هذه الحالة الشخص المعني هو البطل مايكل جوردان نفسه. يتميز الطور بوجود خمسة عشر مباراة مهمة لمايكل والتي حددته على أنه G.O.A.T او الافضل على الاطلاق في كرة السلة.

تشتمل المباريات التي تأتي على شكل تحديات بداية من بطولة NCAA مع نورث كارولينا في عام 1982 إلى تسديدته النهائية التي فازت بالمباراة في نهائيات عام 1998. كل مباراة مصحوبة بحزمة فيديو توضح بالتفصيل مكان مايكل في التاريخ ومقابلة مع شخص مقرب منه في تلك المرحلة من التاريخ.

بعد ذلك، يلعب اللاعبون اللعبة مع فريق مايكل مع تحديد الأهداف والتحديات التي يمكن للاعبين القيام بها، سيؤدي إكمال هذه التحديات إلى ربح بعض الجوائز للاعبين يمكن استثمارها في اطوار اخرى داخل اللعبة مثل طور  MyCAREER وطور MyTEAM، مما يحفز جميع اللاعبين على إكمال جميع التحديات.

طور MyNBA Eras

توسع طور MyNBA Eras في نسخة هذا العام عن النسخ الاخرى، حيث قمت بمقارنة محتوى النسخة الحالية مع الشيخ الماضية ووجدت ان التركيز في نسخة هذا العام كان بالفعل على المحتوى وجودته، هذا الطور يوجد في بعض الامور الاساسية التي سنذكرها لكم وندع الامور الثانوية لكم لاكتشافها.

من ضمن الامور الاساسية التي شهدت تحسين كبير في الطور داخل نسخة هذا العام عن النسخة الماضية كانت تجديدات لميزات RPG الخاصة باللعبة، والتي تمنح اللاعبين حرية أكثر حول كيفية تفاعلهم مع فريقهم ومع فريق عملهم، شجرة مهارة RPG تم تجديدها بشكل كامل واصبحت القوائم كذلك أكثر انسيابية لإدارة الموظفين.

هناك أيضا تحسن كبير في العرض التقديمي العام لطور اللعبة، بما في ذلك واجهة مستخدم وقوائم وعروض محاكاة أفضل. بشكل عام يبدو طور MyNBA أكثر أناقة وحتى سرعة المحاكاة شهدت ارتفاعا هذا العام مع أوقات محاكاة أسرع وبالتالي محدودية أقل عند المحاكاة على مدى فترات أطول.

اطوار MyCAREER و MyPLAYER

هذه الاطوار يمكن وصفها بأنها قصة اللعبة، حيث تقدم لنا كما تشاهدون اعلاه قصة اللاعب Shem Owins الذي يتم اعتقاله بسبب جريمة ما وبالتالي تتدهور حياته المهنية بسبب الجريمة المرتكبة.

اللاعب سيتحكم بهذه الشخصية من خلال طوري MyCAREER و MyPLAYER وسيكون لكم بالطبع حرية اختيار الفريق الذي تودون اللعب به، لا يمكننا ذكر تفاصيل اكثر حتى لا نقوم بحرق الاحداث عليكم، لذلك استمتعوا بتجربة هذين الطورين وخوض غمارهما.

يتبقى لدينا طوري MyTEAM و The W وكلاهما قدم ذات المحتوى من النسخ الماضية مع بعض التغييرات الفيزيائية، عندما قارنت هذين الطورين بذاتهما من النسخ الماضية وجدت ان العديد من اللاعبين قد طالبوا الفريق المطور بجعلهما مؤثران في اطوار اللعب الاخرى ولكن هذا لم يحدث للاسف في نسخة هذا العام.

مراجعة وتقييم NBA 2K23

يحسب للعبة رسوماتها القوية التي بدأت بها منذ الجزء الماضي، حيث نرى بكل وضوح تفاصيل الشخصيات المشهورة والمعروفة واطوالها الدقيقة ومثل الوشوم على الاجساد وطريقة تحرك كل لاعب في الملعب، والافضل من ذلك احتفاليات اللاعبين بعد تسجيل النقاط.

الاصوات كذلك والموسيقى، الاصوات المنبعثة من اقدام اللاعببن على ارضية الملعب وهتافات الجماهير وحتى المعلقين، اما الموسيقى الخلفية فقد زادت بشكل ملحوظ من جمالية اللعبة بكل تأكيد.

مراجعة وتقييم NBA 2K23

الايجابيات

  • تقديم اطوار لعب متميزة عن النسخ الماضية.
  • التركية على كثافة وجودة المحتوى.
  • طور Jordan Challenge قام بإحياء اسطورة كرة السلة مايكل جوردان من جديد.
  • رسومات مميزة هي الافضل حتى الان في السلسلة.

السلبيات 

  • اخطاء تقنية متعددة.
  • اسلوب اللعب لم يختلف كثيراً عن الجزء السابق.

الخلاصة

التققيم النهائي - 8

8

جيدة جداً

لعبة NBA 2K23 قدمت رياضة كرة السلة كلعبة بأبهى صورة ممكنة، لكنها لا تستحق دفع مبلغ 60$ على تحسينات طفيفة بينها وبين الجزء السابق ولكن يحسب لفريق التطوير تركيزه الكامل على جودة المحتوى وتعدد اطوار اللعب.

تقييم المستخدمون: 1.46 ( 4 أصوات)

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button