لعبة Starfield ستعمل بأداء 30 اطار/ث على اجهزة Xbox Series X|S

لعبة Starfield ستعمل بأداء 30 اطار/ث على اجهزة Xbox Series X|S، هذا ما اكده مخرج اللعبة خلال لقاء خاص الليلة الماضية.

في مقابلة حصرية مع قناة IGN قال المخرج تود هاورد ان اللعبة ستعمل بدقة 4K كاملة على جهاز Xbox Series X ودقة 1440p على جهاز Xbox Series S. لكن الاداء سيكون مغلق على 30 اطار في الثانية على كل من الجهازين.

لماذا تم تثبيت اداء لعبة Starfield عند 30 اطار/ث؟

هاورد برر الامر الى ان العابهم دائماً تميل لتكون بعوالم واسعة ومملوءة بالتفاصيل لذلك قرروا ان يكون التركيز منذ البداية على جودة الرسومات من اجل ابراز الكم الكافي من التفاصيل دون التضحية بأي منها لذلك تم تثبيت اللعبة لتعمل بأداء 30 اطار/ث.

وأوضح هوارد في المقابلة:

“أعتقد أنه لن يكون مفاجئًا، بالنظر إلى ألعابنا السابقة، وما نهدف إليه. دائمًا هذه العوالم الضخمة والمفتوحة والديناميكية الكاملة والتفاصيل المفرطة حيث يمكن أن يحدث أي شيء. ونحن نريد فعل ذلك. إنه 4K على X. و1440 على S. نحن أقفلنا الاداء عند 30 إطارًا في الثانية، لأننا نريد جودة الرسومات في المقام الاول، نريد كل هذه الأشياء. لا نريد التضحية بأي منها..”

واضاف هاورد انهم تمكنوا من تشغيل لعبة Starfield على معدل اطارات اعلى من ذلك بكثير حتى انه في كثير من الاحيان كانت تصل الى 60 اطار/ث. الا انهم قرروا اقفالها على 30 اطار/ث من اجل ضمان الثبات الدائمة طوال اللعب وان لا يكون هناك تضحية بالجودة ابداً.

“ولا نريد أبدًا التضحية بهذه التجربة التي تجعل ألعابنا تبدو مميزة حقًا. لذا فهو شعور رائع. نحن سعداء حقًا بما تشعر به حتى في خضم المعركة. ونحن بحاجة إلى هذا الارتقاء لأنه في ألعابنا يمكن أن يحدث أي شيء حقًا..”

لعبة Starfield قادمة ايضاً الى الحاسب الشخصي ولكن معدل الاطارات لن يكون مغلق على 30 اطار/ث كما هو الحال مع نسخة Xbox Series X|S. حيث تم التأكيد على ان معدل الاطارات سيكون مفتوح منذ نسخة الاطلاق.

Starfield قادمة بشكل حصري على اجهزة Xbox Series X|S والحاسب الشخصي يوم 6 سبتمبر (9) من هذا العام 2023. ويمكنك الاطلاع على النسخ المختلفة وعروض الطلب المسبق الذي اصبح متاح الان من خلال تغطيتنا الخاصة هنا.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button