رئيس Take-Two يتوقع ان نرى PS5 Pro و Xbox Series X Pro هذا الجيل

الحديث عن اجهزة منتصف الجيل PS5 Pro و Xbox Series X Pro (بشكل افتراضي) ما زال يشغل الكثير. ورغم ان الاجهزة الحالية لم تحصل على فرصتها الكاملة في اثبات قوتها واستغلالها بشكل كامل من المطورين الا ان شتراوس زيلنيك يتوقع ان نرى هذه الاجهزة خلال دورة حياة الجيل الحالي.

من خلال لقاء مع GamesIdustry.biz اجاب رئيس Take-Two عن احد الاسئلة التي وجهت اليه ما اذا كان يتوقع ان نرى نسخة محدثة من اجهزة الجيل الحالي خلال دورة حياة هذا الجيل. فكان رد زيلنيك ايجابي الى حد كبير، حيث قال.

“من المحتمل أننا سنرى ذلك يحدث، وهذا لن يؤثروا على اعمالنا كثيرًا..”

يذكر ان العديد من المصادر تحدثت عن وجود على الاقل جهاز PS5 Pro ضمن خطة سوني الحالية. بينما تحدثت بعض المصادر من ضمنهم الاعلامي البارز توم هندرسون بأن سوني ستبدأ في ارسال نسخة المطورين من الجهاز الى مطوري الطرف الاول خلال الفترة القريبة القادمة بينما سيصل الجهاز الى مطوري الطرف الثالث قبل نهاية هذا العام.. تفاصيل اكثر هنا

ايضا تحدثت الشائعات عن ان الشركة اليابانية ستعلن عن طراز PS5 جديد تمامًا، وقد يتم إصداره في 2024. من الممكن أن يتم الإعلان عن الجهاز الجديد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، أي بعد ما يقرب من عامين ونصف على إصدار النموذج الحالي.

المثير للاهتمام أن المصدر شاركنا أيضاً معلومة مفادها أن سوني لن تعلن عن طراز Slim الذي كنا نسمع عنه منذ فترة. حيث سنشهد صدور نموذج احترافي بأداء أفضل من وحدة التحكم الحالية PS5 Pro، يحتوي على شريحة جديدة تماماً من شركة AMD.

في وقت سابق من هذا العام حصلنا على عدة تقارير تتحدث عن وجود نموذج جديد من جهاز بلايستيشن 5 مع محرك اقراص قابل للوصل والفصل سيتم اصداره في وقت لاحق من هذا العام. بينما اشارت بعض الشائعات الى وجود كذلك جهاز بلايستيشن محمول يعتمد على تقنية اللعب عن بعد Remote Play مع جهاز بلايستيشن 5 قيد الانتاج سيكشف عنه قريباً.

في كل الاحول، في حال ارادت سوني ان تفاجئنا بقوة وتكشف عن اي طراز جديد من جهاز بلايستيشن 5، فيمكن ان يتم ذلك خلال حدث بلايستيشن Playstation Showcase الذي تم تأكيدة مؤخراً حيث سيتم عقده الاسبوع القادم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button