رئيس استديوهات Xbox: على اللاعبين ان يدركوا ان الالعاب تحتاج 4 – 6 سنوات للتطوير

مات بوتوي، رئيس استديوهات Xbox ينعم بنشاط كبير، بينما ينشر العديد من التصريحات بين الحين والاخر، اخرها كان موجه الى جمهور اللاعبين الذي يطلب منهم ان يدركوا بأن تطوير العاب الفيديو لم يعد سهل كما كان في الماضي وان اللعبة الواحدة تحتاج ما بين 4 الى 6 سنوات من اجل اكمال تطويرها.

بووتي لم يقتصر توجيه رسالته الى مجتمع اللاعبين بل الى جميع المهتمين والمرتبطين بصناعة الالعاب، مشيراً الى ان العناوين الكبيرة تحتاج الى نصف عقد من اجل تطويرها بالصورة المطلوبة.

في مقابلة مع موقع Axios الاعلامي، قال Booty:

“أعتقد أن الصناعة والمشجعين كانوا متأخرين قليلاً عن المنحنى في نوع من إعادة الضبط لفهم أن الألعاب لم تعد سنتين أو ثلاث سنوات بعد الآن..”

بينما شهد جيل Xbox 360 و PS3 عدد كبير من العناوين الكبيرة التي حصلت على ما يصل إلى ثلاث اجزاء من نفس السلسلة خلال عمر المنصة الافتراضي – مثال على ذلك لعبة Gears of War و Halo و Uncharted. لكن الامر الان بدأ يختلف حسب تصور بووتي ويبدو اننا خلال الجيل الواحد بالكاد نحصل على جزء واحد من اي سلسلة العاب.

تأتي تصريحات Booty هذه في ضوء الانتقادات التي توجه الى ادارة Xbox بسبب المعدل البطيء لاطلاق العناوين منذ عدة سنوات.

على الرغم من ان معرض Xbox الاخير كان دسم بعدد كبير من العناوين المميزة والمنتظرة، الا انه ما زال يفتقر الى تواريخ الاصدار. بينما ما زال هناك العديد من العناوين الكبيرة التي تم الاعلان عنها في وقت سابق بينما لم تظهر باي صورة في الحدث الاخير. نحن جمعنا لكم اكبر 6 عناوين فشلت مايكروسوفت في اظهاراها في حدث اكس بوكس الاخير والتي تعد عناوين محورية ومنتظرة بشدة.

اختتم بووتي حديثه بأنه اصبح هناك توقعات عالية جداً من المجتمع وهذا يشكل ضغط مستمر على المطورين، بينما بدئوا يرفعون من مستوى التزامهم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button