سوني تكشف عن المدة الزمنية لاصدار حصرياتها الجديدة على PS Plus

أولوية الشركة تكمن في إطلاق ألعابها خارج الخدمة أولًا..

وضحت شركة سوني في أكثر من مناسبة رأيها حول مبدأ إطلاق حصرياتها منذ اليوم الأول عبر خدمة PS Plus. حيث حصدت انتقادات واسعة بعدما تمت مقارنتها بشركة مايكروسوفت وخدمة Game Pass التي تتيح حصريات جهاز اكس بوكس عليها منذ اليوم الأول لإطلاقها. والآن تؤكد العملاقة اليابانية رأيها مرة أخرى.

أجرى موقع Gamesindustury مقابلة مع Nick Maguire المسؤول عن خدمة PS Plus في سوني بلايستيشن للحديث أكثر حول فلسفة الشركة في المبدأ الخاص بها في إطلاق حصرياتها على الخدمة المذكورة. حيث كان حواره بمناسبة مرور عام كامل على إطلاق الشركة للخدمة بفئاتها الجديدة مدمجة مع خدمة PS Now.

شارك Maguire بعض الإحصائيات، حيث قال بأن الخدمة بفئاتها الجديدة قد جمعت مليار ساعة من اللعب وأن اللاعبين يقضون وقتهم معها 7 أضعاف الخدمة قبل الدمج. وأتبع:

نحن واثقون تمامًا من أن هذا يرجع إلى جودة التنوع الذي نضعه في محفظة الألعاب. الخدمة أصبحت جذابة للعديد من الأشخاص وقد واصلنا العثور على عناوين عالية الجودة بحيث أصبح هناك شيء متاح للجميع.”

أكمل ماغواير بقوله أن منصة PS5 قد ساهمت في نمو الخدمة وبعض العناوين مثل Stray وكذلك كانت 4 عناوين حصرية من ضمن قائمة أكثر العناوين التي تم لعبها عبر الخدمة مثل Spider-Man Miles Morales و Horizon Forbidden West و Ratchet & Clank Rift Apart و Ghost of Tsushima.

رغم نجاح الحصريات على الخدمة، قال ماغواير أن سوني ملتزمة بعدم إطلاق حصرياتها منذ اليوم الأول عليها إنما تلك التي مر عليها وقت وأصبحت قديمة وهنا أيضًا تابع:

نحن سعداء باستراتيجيتنا. لقد أدى وضع الحصريات في وقت لاحق قليلاً من دورة حياتها إلى الوصول إلى المزيد من اللاعبين بعد 12، 18، 24 شهرًا من إطلاقها. من حين لآخر، ستكون هناك فرصة للاستثمار ألعاب معينة لإطلاقها منذ اليوم مثل Stray. ولكن بالنسبة لنا، السماح لألعاب الطرف الأول بالخروج إلى النظام الأساسي خارج الخدمة أولاً سيبقى هو استراتيجيتنا في المضي قدمًا.”

ما هو رأيكم بسوني والتزامها بقرارها حتى اللحظة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button