رسميًا، مايكروسوفت تتوقف عن صنع الألعاب لجهاز Xbox One..

بعد عامين ونصف من إطلاق أجهزة Xbox Series، قررت مايكروسوفت أخيرًا الانتقال بشكل نهائي الى الجيل لجديد. حيث قررت وضع Xbox One خلفها بحسب رئيس أستديوهات هذه العلامة التجارية.

في مقابلة مع Axios، قال رئيس استوديوهات ألعاب Xbox “مات بوتي”، إن الاستوديو لم يعد يركز على جهاز Xbox One بعد الآن. حيث قال لقد انتقلوا إلى الجيل 9، وإذا أراد اللاعبون التمسك بممارسة الألعاب على الجيل الماضي، يمكنهم الوصول إلى الألعاب الأحدث، وسيكون لديهم خيار تشغيلها لعرض خدمة الألعاب السحابية من مايكروسوف. وهذه هي الطريقة التي ستحافظ بها الشركة على الدعم أيضًا.

على الرغم من أنه من المتوقع دائمًا أن يحدث ذلك عندما تصل أجهزة الجيل الجديد إلى السوق، إلا أنها لحظة رئيسية بالنسبة للاستوديو عندما يتوقفون عن التركيز على جيل قديم. بالنسبة إلى Xbox Game Studios، مع التركيز على منصات Xbox Series الأحدث، فإنها تتأكد من أن الألعاب الجديدة قيد التطوير مثل Fable موجهة فقط لتجربة الجيل الحالي بدلاً من سحب المنصات السابقة معها طوال كل هذه المدة.

بعد هذا الخبر، أكد Booty أن الاستوديو والشركة ككل يقفان خلف Xbox Series S على الرغم من الشائعات التي تشير إلى أن النظام الأضعف يمكنه إعاقة الألعاب. يقول بوتي أنه على الرغم من أن الأمر يتطلب المزيد من العمل، إلا أن الفرق تمكنت من “الضغط لكسب المزيد من أداء الجهاز أثناء التطوير ألعابهم وأيضًا أثناء تطوير الجهاز نفسه.

الآن أغلب ألعاب الشركة ستهتم بشكل كبير على جهاز Series S وستحاول جعل الألعاب تعمل عليه أولًا قبل جهاز Series X. هل توافقون قرار الشركة بإيقاف دعم الجيل الماضي بعد عامين ونصف على إطلاق الجيل الحالي؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button