مايكروسوفت: سوني ليست قلقلة من فقدان Call of Duty

في خضم سعيها المعارض لقرار لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) لمنع اندماج مايكروسوفت واكتيفجن، قالت مايكروسوفت ان سوني ليست قلقلة من فقدان لعبة Call of Duty على بلايستيشن. جاءت هذه ردًا على طلب لجنة التجارة الفيدرالية بإصدار أمر قضائي أولي ضد الاستحواذ، والذي قالت مايكروسوفت إنه سيقضي على الصفقة إذا تم.

واضافت مايكروسوفت، إن لجنة التجارة الفيدرالية FTC لا تستشهد بوثيقة واحدة أو حتى شاهد يشير إلى أن هذا سيحدث. ايضاً، في نفس البيان استشهدت مايكروسوفت بتصريحات لرئيس بلايستيشن يثبت ان صفقة الاستحواذ هذه لن تحرم اجهزة بلايستيشن من لعبة Call of Duty. لكن تم حجب البيان لاغراض خاصة.

مايكروسوفت صرحت انه من الحماقة التغاضي عن ارباح Call of Duty التي تحققها على منصات بلايستيشن. بل حتى ان تقييم الارباح التي تحققها اكتيفجن من منصات بلايستيشن كان الاساس في تقييم هذه الصفقة.

أخيرًا، تدعي مايكروسوفت أن أخذ CoD بعيدًا عن بلايستيشن من شأنه أن يغضب مجتمع اللعبة الكبير هناك، وبالنظر إلى شعبيتها عبر الأنظمة الأساسية، ليس لدى الشركة سبب لجعل السلسلة حصريًا على منصات Xbox.

في ملف المحكمة الأخير، أشار محامو مايكروسوفت و Activision إلى أنه يمكن إنهاء عملية الاستحواذ إذا أصدر القاضي جاكلين سكوت كورلي أمر قضائي أولي بناء على طلب FTC التي طالبت بحجب الصفقة على اراضي الولايات المتحدة الامريكية.

تريد لجنة مكافحة الاحتكار الأمريكية وقف الاندماج بكافة السبل، وقد طعنت بالفعل في الصفقة في محاكمها الإدارية الداخلية بدل من المحكمة الفيدرالية. هذا حسب القانون يمكن لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) أن تقضي على الاندماج بشكل فعال من خلال عملية تستمر لعدة سنوات حيث يكون للمفوضين، وليس قاضي القانون، القول الفصل في الموافقة على الاندماج.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button