لاعبون يرفعون دعوة قضائية ضد صفقة Microsoft Activision بادلة جديدة..

الدعوة القضائية الجديدة التي قدمها 10 لاعبين في وقت سابق من هذا العام لمنع اتمام صفقة Microsoft Activision تم رفضها بسبب قلة الادلة. لكن الان عاد هؤلاء اللاعبين للمرافعة من جديد مع ادعائهم بالحصول على ادلة موثقة تثبت محاولة مايكروسوفت اخراج بلايستيشن من سوق الالعاب.

حسب موقع VGC، الدعوة تدعي بأن الصفقة البالغة 69 مليار دولار يمكن أن تقلل المنافسة بشكل كبير أو تخلق احتكار ينتهك قانون كلايتون.

احد الادلة الجديدة التي حصل عليها المدعون هو بريد الكتروني داخلي مرسل من رئيس استديوهات اكس بوكس مات بوتي الى المدير المالي لاكس بوكس تيم ستيوارت.

ورغم انه لم يتم ذكر اي تفاصيل حول حقيقة محتوى هذا البريد الالكتروني، الا انه يحمل ادلة واضحة ومباشرة على ان مايكروسوفت لديها نوايا جادة لاخراج بلايستيشن من سوق المنافسة.

وحسب المصدر فان هذه الوثائق الجديدة مصدرها Exhibit K وهي وثائق مغلقة لا يمكن لاحد الاطلاع عليها الا من خلال محاموا المعارضة.

في المقابل تدعى مايكروسوفت ان البريد الداخلي هي وثائق مختومة ويجب ان يبقى مغلق وانه لن يشكل اي تأثير على قرار المحكمة.

هذه الدعوى القضائية منفصلة عن دفاع مايكروسوفت ضد لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية FTC، حيث تسعى الاخيرة للحصول على أمر قضائي أولي لمنع Microsoft من الحصول على Activision Blizzard. في حال حدوث هذا الامر القضائي، فحسب تصريحات احد محامي شركة مايكروسوفت فقد يتسبب في انهاء الصفقة بالكامل.

الاسبوع القادم من المقرر ان تكون هناك جلسة استماع للشهود والتي تضم عدد من الشخصيات البارزة في صناعة العاب الفيديو مثل جيم ريان رئيس بلايستيشن والرئيس التنفيذي لشركة بثيسدا بيت هاينز والرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا.

لا ندري ما اذا كانت جلسة الاستماع هذه ستفضي الى قرار اولي للمحكمة حول صفقة Microsoft Activision. ام سننتظر المزيد من الوقت، لكن هناك تخوفات كبيرة بأن يكون هذا القرار لصالح لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية FTC.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button