رغم ملكيتها لمنصة Xbox.. لعبة The Outer Worlds 2 قد تصدر على PS5

لعبة Indiana Jones ستكون حصرية على اجهزة Xbox و PC فقط

رغم ان استديو Obsidian اصبح مملوك لشركة مايكروسوفت، ان ان لعبتهم القادمة The Outer Worlds 2 قد تصدر على جهاز سوني PS5.

هذا ما جاء من خلال تصريحات Matt Booty رئيس استديوهات اكس بوكس (عبر Playstationlifestyle) الذي صرح انه لم يتم اتخاذ القرار النهائي حول مصير نسخة جهاز سوني PS5.

جاء ذلك خلال جلسات الاستماع امام هيئة مكافحة الاحتكار الفيدرالية الليلة الماضية حول صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفجن. حيث صرح Booty قائلاً ان “القرار لم يتخذ بعد..” حول ما اذا كانت لعبة The Outer Worlds 2 ستصدر على PS5 ام لا.

لكن Booty اشار الى ان العناوين التي كانت تصدر في السابق على منصات مختلفة قبل عملية الاستحواذ على Obsidian، فان مايكروسوفت تميل الى الاستمرار في اصدار الاجزاء المكملة منها على هذه المنصات بعد الاستحواذ. واشار بمثال لعبة Minecraft Dungeons و Minecraft Legends التي تم اصدارها على اجهزة بلايستيشن ونينتندو رغم ان المطور اصبح مملوك من شركة مايكروسوفت.

في المقابل قال Booty ان العناوين الجديدة كلياً والتي لم تصدر منها اجزاء سابقة مثل Hi-Fi Rush و Redfall و Starfield تبقى حصرية على منصات Xbox.

هذه التصريحات ربما تبقى بصيص امل لمالكي اجهزة PS5 بأن يروا لعبة The Outer Worlds 2 على اجهزتهم خاصة ان الجزء الاول من اللعبة قد صدر بالفعل على جهاز PS4. لكن يبقى ان ننتظر القرار النهائي من شركة مايكروسوفت خلال الاشهر القادمة.

ايضاً، وخلال نفس جلسة الاستماع، صرح Booty ان لعبة Indiana Jones التي يتم تطويرها داخل استديوهات Bethesda ستكون حصرية على اجهزة Xbox و PC ولن يكون هناك نسخة مخصصة لاجهزة سوني PS5. ياتي هذا حسب تصريحات Booty ضمن سياسة مايكروسوفت حول العناوين الجديدة كلياً التي لم تصدر منها نسخة سابقة على منصات اخرى قبل الاستحواذ على مطوريها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button