لعبة Indiana Jones لن تصدر على بلايستيشن 5 وستكون حصرية على اكس بوكس

أعلنت Bethesda بشكل رسمي فيما مضى عن احدى مشاريعها الجديدة المبنية على سلسلة Indiana Jones الشهيرة، وحتى الآن لا توجد الكثير من المعلومات والتفاصيل حولها سوى الإعلان الرسمي عن المشروع وبعض الشائعات.

بحسب ما تم الإعلان عنه، ستتميز اللعبة بقصة أصلية من تطوير استديو Machine Games المعروف بتطويره ألعاب تصويب شهيرة لعبة Wolfenstein: The New Order و The New Colossus وغيرها، لوكن يبدو أن تبعات قضية لجنة التجارة الفيدرالية FTC و Microsoft بسبب الاستحواذ على Activision Blizzard أظهرت بعض المعلومات الجديدة.

في أثناء رد بيتي هينتس نائب الرئيس الأول للتسويق والتواصل لدى الناشر والمطور Bethesda المملوكة لشركة مايكروسفت في المحكمة على محامي لجنة التجارة الفيدرالية FTC، حيث تم سؤاله عن الصفقة الاصلية التي تم ابرامها مع شركة Disney التي تمتلك حقوق سلسلة Indiana Jones والتي كان الهدف منها حينها جعلها لعبة تصدر على أجهزة منزلية متعددة

أجاب هاينز دون تردد مؤكداً أن شركة Bethesda قامت بتعديل اتفاقها مع شركة Disney بعد أن تم الاستحواذ عليهم من قبل شكة مايكروسوفت، وهذا الأمر جعل من لعبة Indiana Jones كعنوان حصري قادم على أجهزة اكس بوكس، بالإضافة الى إصدارها على خدمة Xbox Game Pass من اليوم الأول.

هذه الأمر ينفي الآن بشكل رسمي صحة احتمالية أن تكون شركة سوني قد قامت في وقت سابق قبل عملية الاستحواذ بعمل اتفاقية نشر مع Bethesda كما حدث مع لعبة Ghostwire Tokyo و Death Loop، وأن مايكروسوفت كانت تنظر الى أبعد من مجرد خدمة Game Pass، وستوفر هذه الألعاب على الأجهزة المنافسة من أجل تعويض تكاليف التطوير بعد صدورها بشكل حصري من اليوم الأول على الخدمة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button