سوني: الالعاب السحابية لن تكون جزء كبير من الصناعة قبل عام 2025..

سوني للترفيه تعتقد ان الالعاب السحابية لن تشكل جزء كبير من الصناعة قبل عام 2025 على ابعد تقدير. هذا ما جاء على لسان رئيس بلايستيشن خلال حديثة الذي يتزامن مع المواجهة القضائية بين مايكروسوفت وهيئة التجار FTC.

سوني و FTC تحاولان عرقلة اتمام صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن بليزارد، التي تبلغ قيمتها 69 مليار دولار.

في ابريل الماضي، قالت هيئة المنافسة والاسواق في المملكة المتحدة إنها ستمنع الصفقة بسبب مخاوف من انها ستؤثر سلباً على مستقبل سوق الالعاب السحابية الذي ينموا بشكل سريع وكبير، مما يؤدي إلى تقليل الابتكار وخيارات أقل للاعبين في المملكة المتحدة على مدى السنوات القادمة.

هذا دفع مايكروسوفت للتراجع وتوقيع عدد قليل من اتفاقيات التوزيع مع مطوري وناشري الالعاب السحابية لتهدئة المخاوف التنظيمية بشأن الاستحواذ المقترح.

بينما خلال فيديو مسجل تم عرضه في جلسة الاستماع الاخيرة، قال ريان ان الالعاب السحابية ربما تشهد نمو جيد ولكنها لن تكون جزء من صناعة الالعاب قبل عام 2025. حيث قال:

“من الواضح أن الأمر يعتمد على كيفية تعريفك للأهمية، لكنني سأقول أن التكنولوجيا السحابية ستصبح مكون ذا مغزى لكيفية وصول اللاعبين إلى الألعاب بين عامي 2025 و 2035..”

رغم ذلك، قال ريان انهم في شركة سوني يستثمرون في مجال الالعاب السحابية تخوفاً من ان تكون احد الوسائل المهمة التي يستخدمها اللاعبين من اجل الوصول الى العابهم.

تصريحات ريان هذه تأتي بالتزامن مع اعلان سوني بدء اختبار خدمة البث السحابي لالعاب بلايستيشن 5 والتي ستنطلق في وقت لاحق ضمن ميزات اشتراك بلايستيشن بلس بريميوم. هذه الخدمة الجديدة ستمكن المشتركين من تغسل العاب بلايستيشن 5 من خلال البث السحابي دون الحاجة لتحميلها على الجهاز.

ريان قال ايضا من خلال هذا الفيديو المسجل ان الناشرين لا يحبذون نشر العابهم على خدمة Game Pass التي يعتقدون انها تقلل من جودة الالعاب. يمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر من خلال هذا الرابط..

هل تتفق مع تصريحات ريان حول الموعد المتوقع الذي ستبدأ فيه الالعاب السحابية من احتلال جزء كبير من صناعة العاب الفيديو؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button