مايكروسوفت تنقلب على قراراتها وتجعل العاب Bethesda حصرية على Xbox..

من خلال دردشة داخلية في شركة مايكروسوفت والتي تسربت الى الانترنت، يبدو ان مايكروسوفت قد قررت الانقلاب على قرارها السابق وتحويل جميع العاب Bethesda لتكون حصرية على منصات Xbox.

خلال التحدي القانوني المستمر لاستحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard الذي قدمته لجنة التجارة الفيدرالية، كشفت محادثة بين المدير المالي للشركة تيم ستيوارت والمدير التنفيذي لـ Xbox مات بوتي أنه في وقت ما في نوفمبر 2021، قرر الرئيس التنفيذي فيل سبنسر جعل جميع ألعاب Bethesda | ZeniMax حصرية للمضي لمنصاتهم دون اي استثناء.

بالطبع هذا يتعارض بشكل كامل مع تصريحات سبنسر السابقة التي قال فيها ان العاب Bethesda سيتم التعامل معها حسب الحالية. بينما اشار الى ان الالعاب التي كانت تصدر في السابق على منصات بلايستيشن او غيرها ستستمر في الوصول الى هذه المنصات في الاجزاء المستقبلية.

هذه الوثائق المسربة يبدو انها تعكس خلاف ذلك، رغم ان مايكروسوفت قد عادت واقرت من جديد ان العاب Bethesda | ZeniMax ستصدر على منصات بلايستيشن. لكن يبدو ان القرار الحقيقي قد تم اتخاذه بالفعل منذ عام 2021.

قال بوتي لستيوارت في المحادثة:

“أخبرهم فيل سبنير ان كل العناوين من الآن فصاعدًا، حصريًا لـ Xbox. كل الألعاب في المستقبل؟ سأل ستيوارت. ليس فقط العناوين IPs الجديدة، ولكن كل الألعاب من الان فصاعداً؟ رائع..”

ثم انتقل الاثنان لمناقشة الاثر المالي السلبي لهذا القرار. لكن عندما عرضت لجنة التجارة الفيدرالية FTC هذا الامر امام القاضية جاكلين كورلي خلال شهادة سبنسر، ادعى انه لم يتذكر تفاصيل هذا الاجتماع.

في هذه الاثناء، انتهت جولة اخرى من جولات الاستماع الى جميع الاطراف حول صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن. بينما ينتظر ان يتم اتخاذ القرار القضائي الاولى يوم 18 يوليو القادم، بينما من الصعب في هذه الاثناء التنبؤ بطبيعة هذا القرار.

مؤخراً، خلصت وزارة العدل الكندية إلى أن صفقة مايكروسوفت لشراء شركة Activision Blizzard مطور وناشر لعبة Call of Duty من المرجح أن تؤدي إلى منافسة أقل في بعض جوانب الألعاب، وفقًا لتصريحات المحكمة في يوم الخميس.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button