سوني تخفض سعر بلايستيشن 5 في بعض المناطق لفترة محدودة..

فقط لنسخة الأقراص..

انتشرت عبر شبكة الإنترنت مجموعة من الصور تظهر أن سوني ستقوم بتخفيض سعر جهاز بلايستيشن 5 في بعض المناطق لفترة محدودة. حتى الآن لم يتم الإعلان عن هذا الأمر رسميًا ولكن بالنظر إلى الصور فقد يتم الإعلان قريبًا جدًا.

لطالما طالب مجتمع اللاعبين شركة سوني بتخفيض على سعر جهاز بلايستيشن 5. فمنذ توفره في الأسواق بشكل وفير ومنذ إطلاقه أيضًا أستقر سعر الجهاز على مبلغ 550$ لنسخة الأقراص و 450$ النسخة الرقمية.

على مجتمع Resetera، تم رصد صورة إعلانية يظهر فيها جهاز PS5 مع تخفيض في سعره بمقدار 100€ ليصبح بسعر 450€ بدلًا من 550€. نسبةً للإعلان أيضًا، سيبدأ هذا التخفيض على سعر الجهاز في الأول من شهر يوليو (أي يوم الغد) وسينتهي  الخامس عشر من ذات الشهر كما نشاهد أدناه.

بعض المصادر قالت أن هذا العرض على النسخة الفيزيائية من الجهاز لن يتوفر إلا في بعض المناطق مثل فرنسا ومجموعة من الدول الأوروبية الأخرى. وكذلك لن يكون متاحًا إلا في بعض متاجر التجزئة المشهورة. لكن في عادة الأمر يكون للمنطقة العربية نصيب لا بأس به من عروض الشركة وأجهزتها، لذلك سننتظر الإعلان الرسمي.

سيرافق هذا الإعلان أيضًا ولفترة زمنية محدودة، جهاز PS5 مجانًا عند شراء تلفزيون Bravia OLED في نيوزيلندا فقط. ستكون هذه بلا شك فرصة جيدة لأولئك الذين يتطلعون إلى ترقية تلفازهم وكذلك شراء وحدة تحكم من الجيل الحالي. يبدو أن سوني تتطلع إلى زيادة مبيعات مخزون PS5 الحالي قبل وصول نوع جديد منه مثل PS5 Slim أو PS5 Pro على الرغم من عدم الكشف عن أي شيء رسمي بعد.

في الاونة الاخيرة، ظهرت الكثير من الشائعات التي تتحدث عن قرب اعلان سوني عن سخة جديد اقل وزن PS5 Slim بينما لا تحتوي على محرك اقراص الذي سيكون قابل للوصل والفصل وسيباع كاكسسوار اختياري.

من حسب ادعائات مايكروسوفت المبنية على معلومات خاصة بأن سوني تنوي اصدار النسخة النحيفة من جهاز بلايستيشن 5 بسعر يقارب 400 دولار، اي ما يعادر 1500 ريال سعودي. بينما تستهدف نهاية هذا العام 2023 لاصداره في الاسواق العالمية بجانب جهاز بلايستيشن المحمول Project Q الذي اشارت مايكروسوفت انه سيصدر بسعر اقل من 300 دولار اي ما يعادل 1100 ريال سعودي.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button